TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة تابعة لـ"راسيات" الكويتية توقع عقد بيع أولي لقطعة أرض في المغرب

شركة تابعة لـ"راسيات" الكويتية توقع عقد بيع أولي لقطعة أرض في المغرب
عقد بيع أولي غير ملزم لقطعة أرض
راسيات
RASIYAT
5.16% 326.00 16.00

الكويت – مباشر: وقعت شركة ريم العقارية التابعة والمملوكة بنسبة 47.09% لشركة راسيات القابضة عقد بيع أولي غير ملزم لقطعة الأرض المملوكة من قبلها بنسبة 85% لمستثمر مغربي.

وحسب بيان لبورصة الكويت تقع الأرض في منطقة بوزنيفة بإقليم سليمان بالمملكة المغربية، وتبلغ مساحتها 61.84 ألف دينار، بسعر 650 درهم مغربي للمتر المربع بإجمالي مبلغ قدره 40.19 مليون درهم مغربي (1.14 مليون دينار كويتي)، حسب سعر الصرف المعلن من قبل بنك الكويت المركزي اليوم الخميس.

ولفتت "راسيات" إلى أن إجراءات البيع ما زالت في مراحلها الأولية، على أن يتم الإفصاح عنها حين الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة، والتوقيع بهذا الخصوص.

وتوقعت الشركة تسجيل خسارة على القيمة الدفترية جراء الصفقة بقيمة 2.88 مليون درهم مغربي (81.56 ألف دينار) تقريباً حسب سعر الصرف المعلن من قبل بنك الكويت المركزي اليوم.

ووفق البيان، سيتم احتساب الرقم النهائي بعد توافر كافة المعلومات المرتبطة بالضريبة وتكاليف عملية البيع والتحويل، لينعكس على البيانات المالية للربع الأول من العام القادم، في حال الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة، وإتمام توقيع عقد لبيع النهائي.

وكانت "راسيات" قد تحولت للخسائر في التسعة أشهر الأولي من العام الجاري بقيمة 200.29 ألف دينار، مقابل أرباح 93.94 ألف دينار في نفس الفترة من 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

12.19 مليار دولار استثمارات سوق مراكز البيانات بالشرق الأوسط خلال 5 سنوات

أسواق المال الكويتية تُقدم بلاغين لنيابة "سوق المال" عن وقوع جريمة

"جياد" توافق على تسوية مديونية شركة زميلة بـ5.7 مليون دينار

تراجع الأرباح الفصلية لـ"المشتركة للمقاولات" 49%