TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصندوق السيادي السعودي يضخ استثمارات جديدة في نادي نيوكاسل الإنجليزي

الصندوق السيادي السعودي يضخ استثمارات جديدة في نادي نيوكاسل الإنجليزي
شعار صندوق الاستثمارات العامة السعودي

الرياض – مباشر: أعلن نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، عن ضخ استثمارات جديدة من جانب مالكيه الذين يأتي في مقدمتهم صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وقال نادي نيوكاسل، في بيان له، إن المجموعة الاستثمارية المالكة للنادي التي يقودها الصندوق السيادي السعودي استثمرت 70.4 مليون جنيه إسترليني أخرى؛ ليرفع هذا التمويل استثمارات المجموعة حتى الآن إلى أكثر من 450 مليون جنيه إسترليني.

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، أن المجموعة الاستثمارية (تضم مع الصندوق شركة "PCP Capital Partners" و"RB Sports & Media") التي يقودها الصندوق أكملت عملية الاستحواذ بنسبة 100% على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

وأضاف النادي الإنجليزي، في بيانه، أن ضخ رأس المال الجديد يأتي في أعقاب مجموعة واسعة من الاستثمارات في النادي، والتي شهدت تطوير مرافق التدريب وتحسينات في ملعب كرة القدم "سانت جيمس بارك"، وتعيين عدد من كبار المديرين التنفيذيين؛ لبناء العمليات التجارية للنادي.

ولفت نادي نيوكاسل، إلى أنه من المتوقع ضخ المزيد من الاستثمار الذي يعكس الالتزامات طويلة الأجل لمجموعة الملكية للنادي.

وقال الرئيس التنفيذي لنيوكاسل يونايتد، دارين إيلز: "نحن في بداية خطة طويلة المدى تهدف إلى بناء ناد يمكنه التنافس باستمرار على أعلى مستويات كرة القدم الإنجليزية والأوروبية".

وأضاف إيلز: "نحن بحاجة إلى تطوير الأعمال التجارية بأكملها، بالإضافة إلى فريق كرة القدم. ونحن بحاجة إلى القيام بذلك مع الالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف. وهذا الاستثمار الإضافي يمكّننا من مواصلة تنفيذ خطة العمل".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السيادي السعودي يشارك ضمن تحالف بصفقة شراء حصة في أبراج فودافون الأوروبية

الجوازات السعودية تحدد شرطين للراغبين بحضور بطولة كأس العالم في قطر

مؤشر الإنتاج الصناعي بالسعودية يسجل 15.7% نمواً خلال سبتمبر

الوزراء السعودي يقر تعديل مدة الإقامة في حالة الدخول لمرة واحدة لأغراض الزيارة