TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحسن قطاع التعليم يرتفع بأرباح "الخليج للتدريب" 16.4% بالربع الثالث لعام 2022

تحسن قطاع التعليم يرتفع بأرباح "الخليج للتدريب" 16.4% بالربع الثالث لعام 2022
شركة الخليج للتدريب والتعليم

الرياض – مباشر: أظهرت النتائج المالية الأولية لشركة الخليج للتدريب والتعليم "الخليج للتدريب" تحقيقها نمواً بصافي أرباحها خلال الربع الثالث من العام 2022 بنسبة 16.4% على أساس سنوي، كما قفزت على أساس ربع سنوي بنحو 51.14%.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الخميس على "تداول السعودية"، أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 9.23 مليون ريال، مقابل صافي ربح قدره 7.94 مليون ريال بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وقالت الشركة إن سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يعود إلى التحسن في النشاطات التشغيلية والتمويلية في قطاعي التعليم والجامعات، بالإضافة إلى التأثير الإيجابي للمدارس المستحوذ عليها والتي أضيفت ضمن نتائج هذا الربع.

أما على مستوى أرباح الشركة خلال فترة تسعة الأشهر الأولى من العام الجاري فقد سجلت قفزة بنحو 2994.3% لتصل إلى 10.26 مليون ريال، مقابل 331.524 ألف ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وكانت الشركة قد سجلت بالربع الثاني من عام 2022، تحول الشركة للربحية مقارنة بصافي خسائر للربع المماثل من عام 2021، في ظل تحسن بعض النشاطات التشغيلية بقطاع التعليم ومراكز الاتصال؛ إذ بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة 6.1 مليون ريال مقابل صافي خسارة بلغ 3.4 مليون ريال بالربع الثاني من العام الماضي.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"الخليج للتدريب" تكمل إجراءات تأسيس شركة الأنظمة والحلول المتطورة للاتصالات

"الخليج للتدريب" تربح 6.1 مليون ريال بالربع الثاني 2022 بدعم قطاع التعليم

"الخليج للتدريب" توقع اتفاقية للاستحواذ على 60% من مدارس الفيصلية الأهلية