TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث: نظرة إيجابية لنمو مبيعات "أسواق العثيم" بالمدى المتوسط

شركة أبحاث: نظرة إيجابية لنمو مبيعات "أسواق العثيم" بالمدى المتوسط
شركة أسواق عبدالله العثيم
أسواق ع العثيم
4001
-0.15% 13.00 -0.02

الرياض – مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث إن النتائج المالية لشركة أسواق عبدالله العثيم جاءت خلال الربع الثالث من العام الجاري أقل من توقعاتها البالغة 51 مليون ريال، وأقل من متوسط توقعات السوق عند 57.7 مليون ريال.

وأضافت الجزيرة كابيتال في مذكرة حديثة لها إنها لاتزال مستمرة في التوصية لسهم الشركة على أساس "محيد" ، محددة السعر المستهدف عند 131 ريال للسهم.

ورجحت  الجزيرة كابيتال أن تؤدي مشاكل سلاسل الإمداد  والتغيير في السلوك الاستهلاكي للمشتريات بسبب الضغوط التضخمية إلى الحد من توسع الهامش، ومع ذلك فإنها نستمرفي نظرتها الايجابية لنمو مبيعات الشركة خلال  الفترة القادمة على المدى المتوسط بدعم من إضافات الفروع الجديدة

كما أشارت الجزيرة كابيتال إلى أن التدفق النقدي غير المتكرر من بيع الاستثمار في الربع الثالث  2022 سيدعم خطط التوسع للفترة القادمة.

وتضاعفت أرباح شركة أسواق عبدالله العثيم نحو 17 مرة في الربع الثالث من عام 2022، مقارنةً بالربع المماثل من عام 2021؛ بعد تحقيق أرباح رأسمالية غير متكررة من بيع استثمارها في شركة عبدالله العثيم للاستثمار وبيع أرض في المدينة المنورة.

وكشفت نتائج الشركة، على تداول السعودية أمس الاثنين، ارتفاع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة، إلى 744.59 مليون ريال مقابل 44.87 مليون ريال للربع الثالث من العام الماضي، بارتفاع نسبته 1559.4%.

وأوضحت الشركة أن ارتفاع صافي الأرباح جاء نتيجة نمو المبيعات بنسبة 17.37% من الفروع القائمة والجديدة، وقد ارتفعت المبيعات مدفوعة بموسم العودة إلى المدرسة، إلى جانب تحقيق أرباح رأسمالية غير متكررة بلغت 701.2 مليون ريال، من بيع استثمارها بشركة عبدالله العثيم للاستثمار وبيع أرض استثمارية في المدينة المنورة.

ترشيحات:

"أسواق العثيم" تربح 46.6 مليون ريال بالربع الثاني..وزيادة 30% بالأرباح في 6 أشهر

مساهمو "أسواق العثيم" يوافقون على بيع أسهمها بشركة تابعة وأرض مملوكة بالمدينة

"أسواق العثيم": إنهاء تكليف الرئيس التنفيذي وتعيين بدر العوجان عضواً منتدباً

"أسواق العثيم" تطلق خطتها الاستراتيجية لنشاط التجزئة في السعودية

أرباح "أسواق العثيم" تتضاعف 17 مرة إلى 744.6 مليون ريال في الربع الثالث