TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "البيت" توافق على تقرير مستشار الاستثمار للاستحواذ على "غيتهاوس"

عمومية "البيت" توافق على تقرير مستشار الاستثمار للاستحواذ على "غيتهاوس"
تقرير مستشار الاستثمار المستقل بشأن الاستحواذ على شركة غيتهاوس كابيتال للاستشارات الاقتصادية والمالية
البيت
SECH
-0.97% 50.90 -0.50

الكويت - مباشر: وافقت الجمعية العامة العادية لشركة بيت الأوراق المالية، على تقرير مستشار الاستثمار المستقل بشأن الاستحواذ على شركة غيتهاوس كابيتال للاستشارات الاقتصادية والمالية.

وقالت الشركة، في بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء، إنه تمت الموافقة على إتمام عملية شراء وتملك 100% من رأسمال شركة "غيتهاوس"، وذلك بعد تخفيض رأسمالها من 10 ملايين دينار إلى 5 ملايين دينار خلال أكتوبر 2022.

وتتكون قيمة الصفقة من مبلغ نقدي بـ7 ملايين دينار، ومقابل غير نقدية يمثل حصة 20 مليون سهم من أسهم شركة الأولى للفنادق والتي تبلغ قيمتها مليون دينار؛ وفقاً للبيانات المالية لشركة "البيت" كما في 30 يونيو 2022.

ووفق البيان تخضع قرارات الجمعية العامة لموافقة الجهات الرقابية، منوهاً بأنه في حال إتمام الصفقة والسداد، وسوف تزداد قيمة أصول الشركة بمقدار قيمة الصفقة مقابل انخفاض صافي النقد بالشركة بمبلغ 3.5 مليون دينار، مع نشوء التزاماً تمويلياً بما يقارب 3.5 مليون دينار.

وكان مجلس إدارة "البيت" قد وافق أكتوبر الجاري على دعوة الجمعية العمومية للانعقاد؛ لمناقشة تقرير الخبير المستقل بشأن الاستحواذ على شركة غيتهاوس كابيتال للاستشارات الاقتصادية والمالية.

يشار إلى أن أرباح "البيت" تراجعت في النصف الأول من 2022 بنسبة 41% لتسجل 1.93 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 3.28 مليون دينار خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

إنجاز 76.4% من مشروع الحزمة الثالثة بمطار الكويت الدولي

"الصالحية العقارية" توقع اتفاقاً مبدئياً لشراء عقارين استثماريين