TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت توافق على 5 مشروعات قوانين باعتماد الحسابات الختامية لجهات مستقلة

الكويت توافق على 5 مشروعات قوانين باعتماد الحسابات الختامية لجهات مستقلة
التقرير الرابع للجنة الميزانيات والحساب الختامي

الكويت – مباشر: وافق مجلس الأمة الكويتي في جلسته اليوم الثلاثاء على 5 مشروعات بقوانين باعتماد الحسابات الختامية لبعض الجهات المستقلة عن السنة المالية 2020 / 2021.

وحسب بيان للمجلس تضمن التقرير الرابع للجنة الميزانيات والحساب الختامي بشأن تلك المشروعات بقوانين 5 جهات مستقلة وهي: مؤسسة الموانئ الكويتية، والهيئة العامة للصناعة، والهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، ووحدة تنظيم التأمين، والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وذكر التقرير أسباب اختيار اللجنة لإقرار الحسابات الختامية للجهات الخمس المستقلة الواردة به موضحاً أنه على الرغم من أن الجهاز الإداري للحكومة يتضمن 16 جهة ذات ميزانية مستقلة حتى السنة المالية المنتهية في 2020/2021، إلا أن كثيراً منها لا يباشر نشاطاً اقتصاديا.

وأضاف أن هناك 6 جهات ذات ميزانية مستقلة تسمح قوانين إنشائها بتحويل جزء من أرباحها الى خزينة الدولة ( المال الاحتياطي العام) فضلاً عن وجود تحويل الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية نسبة لا تجاوز الـ 25 % من صافي أرباحه لصالح المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وهو ما دعا اللجنة الى الموافقة على اعتماد الحسابات الختامية للجهات الواردة في التقرير.

واوضح التقرير أنه في حال إقرار مجلس الأمة للحسابات الختامية للجهات المستقلة الواردة في هذا التقرير فإنه سيؤول إلى خزينة الدولة أكثر من 182 مليون دينار.

كما تضمن التقرير نصيب المؤسسة العامة للرعاية السكنية من أرباح الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، مبينا أنه في حال إقرار مجلس الأمة للحساب الختامي للصندوق الوارد في هذا التقرير فإنه سيؤول إلى مؤسسة الرعاية السكنية أكثر من 89 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"الأمة الكويتي" يوافق على 17 مشروعا بقانون بربط ميزانيات جهات مستقلة

"الأمة الكويتي" يوافق على رسائل أبرزها توجيه الأموال السيادية للاستثمار الداخلي

وزير المالية الكويتي: لا يوجد عجز فعلي في الميزانية بعد ارتفاع سعر البترول

الكويتيون يشترون 11 طنا من المجوهرات في 9 أشهر

"بيتك" يقدم عرضاً للاستحواذ على "المتحد الكويتي" والبورصة توقف الأخير