TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسواق المال الكويتية تمنح "البيت" رخصة تسويق وحدات صندوق سولي رود

أسواق المال الكويتية تمنح "البيت" رخصة تسويق وحدات صندوق سولي رود
هيئة أسواق المال الكويتية
البيت
SECH
0.00% 55.20 0.00

الكويت - مباشر: منحت هيئة أسواق المال في الكويت، شركة بيت الأوراق المالية رخصة تسويق عدد 2,125 ألف وحدة تمتلك حق التصويت من صندوق سولي رود للعقار الصناعي تسويقاً خاصاً داخل دولة الكويت والمنشأ في جزر الكايمن.

وبحسب بيان للهيئة اليوم الثلاثاء، قالت إن كل وحدة تتكون من عدد 1سهم عادي يمتلك حامله حق التصويت في شركة سولي رود للعقار المحدودة، وعدد 3 أسهم عادية يمتلك حاملها حق التصويت في شركة سولي رود للتمويل المحدودة.

أوضحت أن سعر العرض يكون 4 آلاف دولار للوحدة الواحدة، بالإضافة إلى عمولة اكتتاب التي تبلغ 1% من سعر العرض عند الاكتتاب.

واشترطت أن يتم طرح الوحدات التي سيتم تسويقها داخل دولة الكويت للعملاء المحترفين فقط حسب النص الوارد في الكتاب الأول (التعريفات) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما.

ونوهت إلى أن الجهة التي تتلقى طلبات الاشتراك هي شركة بيت الأوراق المالية، مشيرة إلى أن أهداف نظام الاستثمار الجماعي بناءً على ما ورد في نشرة الاكتتاب.

وبينت أن مدة رخصة التسويق سنة قابلة للتجديد سنوياً من تاريخ إصدار شهادة ترخيص الهيئة وبعد سداد الرسوم المقررة، على أن تدفع خلال شهر من تاريخ صدور هذا القرار، وفي حالة التخلف عن دفع الرسوم خلال المدة المحددة اعتبر القرار كأن لم يكن.

وطالبت الهيئة من الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

يُشار إلى أن القرار الصادر بذلك يحمل رقم (167) لسنة 2022 بشأن رخصة تسويق خاص لنظام استثمار جماعي مؤسس خارج دولة الكويت ممنوحة لشركة بيت الأوراق المالية لتسويق وحدات صندوق سولي رود للعقار الصناعي؛ وذلك بعد الاطلاع على القوانين واللوائح المنظمة.

وكانت أرباح "البيت" تراجعت في النصف الأول من 2022 بنسبة 41% لتسجل 1.93 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 3.28 مليون دينار خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

لجنة كويتية تستدعي المختصين لوضع تشريعات تحقق الاستغلال الأمثل للثروة النفطية

النتائج المالية دعمت بورصة الكويت في أكتوبر..و4.5 مليار دولار مكاسب سوقية

توقعات بتسجيل الكويت أول فائض مالي في 8 سنوات