TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التموين المصري يطالب المصنعين بعدم رفع أسعار المنتجات في الفترة الحالية

وزير التموين المصري يطالب المصنعين بعدم رفع أسعار المنتجات في الفترة الحالية
علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

القاهرة - مباشر: قال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، إن الدولة نفذت خطوات كبيرة لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة وتوفير مستلزمات الإنتاج لمصانع السلع الغذائية ودخولها إلى الأسواق.

وشدد الوزير خلال اجتماعه اليوم الاثنين، مع كبار منتجي وموردي ومصنعي السلع الغذائية من زيوت وألبان وبقوليات وشاي وأرز وسكر، وكذلك السلاسل التجارية، على ضرورة طرح كل الإنتاج بالأسواق للحفاظ على استقرار الأسعار بالأسواق، وفقاً لبيان صحفي.

وطالب المصيلحي، المصنعين بعدم رفع الأسعار فى الفترة الحالية للحفاظ على القوة الشرائية للمواطنين كي تستمر المصانع فى الإنتاج.

وأكد الوزير، أن المسؤولية مشتركه الآن بين الدولة ومنتجي السلع الغذائية، مضيفًا أنه يتواصل دائماً مع البنك المركزي ووزارة المالية لحل المشاكل المتعلقة بالإفراج الجمركي عن السلع وسرعة الإفراج عنها بالموانئ.

ومن جانبهم، أكد منتجو السلع الغذائية أنهم سوف يتكاتفون مع الدولة في تلك الفترة من خلال ضخ كميات كبيرة من السلع وكل الإنتاج من المصانع إلى الأسواق، مشيرين إلى أن المسؤولية الآن مشتركة ما بينهم وبين الدولة.

واثنوا، على الإجراءات التي تتخذها الدولة لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة للاستيراد فى ظل الحرب الروسية الأوكرانية وتأثيرها المباشر على معظم اقتصاديات العالم.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

الملا يستعرض استراتيجية مصر لتأمين امدادات الطاقة في "أديبك 2022"

السيسي: الإنتهاء من منظومة خدمات الطوارئ بالجمهورية خلال 4 أشهر

الإنتاج الحربي تتفق مع "بابيريوس مصر" لإنشاء مصنع لتدوير مخلفات أشجار الموز

ارتفاع التبادل التجاري بين مصر وبريطانيا 35% إلى 2.92 مليار دولار في 2021