TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث توصي بـ"زيادة المراكز" لسهم الاتصالات السعودية بسعر مستهدف 49.6 ريال

شركة أبحاث توصي بـ"زيادة المراكز" لسهم الاتصالات السعودية بسعر مستهدف 49.6 ريال
شركة الاتصالات السعودية "إس تي سي"
اس تي سي
7010
-6.88% 38.55 -2.85

الرياض ـ مباشر: قالت الجزيرة كابيتال، إن نتائج شركة الاتصالات السعودية "إس تي سي"، بالربع الثالث من عام 2022، فاقت توقعاتها ومتوسط التوقعات، نتيجة عكس مخصص يتعلق بالتزامات محتملة، بقيمة 1.08 مليار ريال.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير حديث، أنها تستمر بتوصية "زيادة المراكز" لسهم الشركة بسعر مستهدف 49.6 ريال للسهم.

وأشارت إلى أن الشركة حققت مكاسب بقيمة 213 مليون ريال من إعادة تقييم وحدات الصندوق، من إعادة تقييم وحدات الصندوق الاستثماري للمال الجريء، الأمر الذي عزز من نمو صافي الربح.

كما لفتت إلى أن تسجيل مخصص انخفاض القيمة المتعلق بالاستثمار في مجموعة بيناريانج جي إس إم القابضة، بنحو 722 مليون ريال، أدى إلى تباطؤ النمو نسبيا.

وتابعت الجزيرة كابيتال: "تشير حساباتنا إلى أثر إيجابي للأحداث غير المتكررة السابقة في صافي الربح للربع الثالث 2022 بنحو 530 مليون ريال".

وقالت إن ارتفاع الذمم المدينة الحكومية في المركز المالي (28.3 مليار ريال في يونيو / حزيران 2022، ارتفاع من 21.6 مليار ريال في ديسمبر / كانون الأول 2021)، يستمر أحد المخاطر الرئيسية للشركة.

ونوهت شركة الأبحاث إلى أن صندوق الاستثمارات العامة عرض مؤخرا الاستحواذ على 51% من شركة توال، شركة الأبراج التابعة لشركة "إس تي سي"، بقيمة 21.9 مليار ريال، وفي حال إتمام هذه الصفقة، ستستفيد الاتصالات السعودية من حيث التدفق النقدي وانخفاض استهلاك أصول الأبراج. 

وأشارت إلى أنه نظرا للاستثمارات القوية للشركة في الشركات التابعة وفي قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، فإن هناك فرصا لإطلاق القيمة في هذه الشركات التابعة مستقبلا.

وكشفت النتائج المالية لشركة الاتصالات السعودية (اس تي سي)، بالربع الثالث من عام 2022 ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 21.1% إلى 3.54 مليار ريال، مقابل 2.92 مليار ريال بالربع المماثل من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"إس تي سي" تقرر توزيع 1.9 مليار ريال أرباحاً نقدية عن الربع الثالث في 22 نوفمبر

الاتصالات السعودية تتسلم عرضاً من الصندوق السيادي للاستحواذ على 51% من "توال"

مجموعة الاتصالات السعودية تضخ استثماراً إضافياً بقيمة 300 مليون دولار في STV

مساهمو الاتصالات السعودية يقرون زيادة رأسمالها إلى 50 مليار ريال بأسهم منحة