TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأرباح الفصلية لـ"أرزان" تتقلص 90%

الأرباح الفصلية لـ"أرزان" تتقلص 90%
اجتماع سابق لمجموعة أزران المالية للتمويل والاستثمار
أرزان
ARZAN
1.00% 202.00 2.00

الكويت – مباشر: أظهرت القوائم المالية تقلص أرباح مجموعة أزران المالية للتمويل والاستثمار في الربع الثالث من عام 2022 بنسبة 90% سنوياً، طبقاً لبيان لبورصة الكويت اليوم الاثنين.

سجلت "أرزان" أرباحاً بالثلاثة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر الماضي بقيمة 216.38 ألف دينار، مقارنة بـ2.12 مليون دينار في الربع الثالث من عام 2021.

وحققت الشركة في التسعة أشهر الأولى من 2022 ربحاً بـ9.38 مليون دينار، بارتفاع 62% عن مستواه بذات الفترة من العام السابق البالغ 5.80 مليون دينار.

وأرجع البيان زيادة الربح بالتسعة أشهر إلى ارتفاع إيرادات من عقود العملاء، وزيادة ربح بيع أصول مالية بالقيمة العادلة من خلال الأرباح والخسائر، مع زيادة التغيير في القيمة العادلة لأصول مالية من خلال الأرباح والخسائر، وربح ناتج من بيع عقارات بغرض المتاجرة.

كما دعم النتائج زيادة الحصة من نتائج شركات زميلة، وزيادة في ربح تحويل عملة أجنبية، وزيادة في توزيعات الأرباح، مع انخفاض تكاليف التمويل، وانخفاض في رد مخصص ذمم تسهيلات أقساط ائتمانية مدينة، وانخفاض في مخصص خسائر الائتمان للنقد والنقد المعادل المحتجز.

وكانت "أرزان" قد حققت أرباحاً في النصف الأول من العام الجاري بقيمة 9.17 مليون دينار، بارتفاع 149% عن مستواها في الستة أشهر الأولى من العام السابق البالغ 3.68 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

البحرين والكويت تناقشان سبل تعزيز التعاون الثنائي في جميع المجالات

تعديل ضوابط صرف البدل النقدي عن رصيد إجازات موظفي الجهات الحكومية في الكويت