TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حلواني إخوان تتحول للخسارة بـ23 مليون ريال بالربع الثالث 2022

حلواني إخوان تتحول للخسارة بـ23 مليون ريال بالربع الثالث 2022
مقر تابع لشركة حلواني إخوان- أرشيفية
حلواني إخوان
6001
-1.25% 43.45 -0.55

الرياض- مباشر: كشفت النتائج المالية لشركة حلواني إخوان تحولها للخسارة خلال الربع الثالث من العام 2022 ، مقارنة بصافي أرباح كانت سجلتها الشركة في الربع المقارن من العام الماضي.

ووفقاً للنتائج المالية للشركة اليوم الإثنين على "تداول السعودية" ، فقد بلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة نحو 23 مليون ريال، مقابل 14 مليون ريال بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وقالت الشركة إن  سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يعود إلى 3 عوامل منها  انخفاض إجمالي الربح للشركة بمقدار38% خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق نتيجة انخفاض المبيعات وتأثر الشركة بإرتفاع أسعار تكاليف المواد الأولية ضمن التضخم العالمي الذي كان له تأثير على معظم الشركات، و زيادة المصروفات البيعية والتوزيعية خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق نتيجة تركيز الشركة في التوسع الجغرافي للمبيعات عن طريق زيادة قنوات البيع وهيكلة فريق عمل إدارة المبيعات، إضافة إلى  تأثر أرباح الشركة الموحدة بإنخفاض سعر صرف العملة في الشركة التابعة بجمهورية مصر العربية، و زيادة المصاريف العمومية والادارية خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

وتراجعت إيرادات الشركة بنسبة 3%، لتصل إلى 229.8 مليون ريال، مقابل 237 مليون ريال بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى صعيد أرباح الشركة خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري فقد تحولت للخسارة ؛ إذ بلغت نحو 5.1 مليون ريال مقابل صافي ربح قدره 65.7 مليون ريال بالفترة المقارنة من العام الماضي.

كانت الشركة قد تحولت للخسارة خلال الربع الثاني من عام 2022 على أساس سنوي، متأثرة بعدة عوامل أبرزها ارتفاع التكاليف نتيجة التضخم العالمي وانخفاض سعر صرف العملة في مصر وانعكاس ذلك على شركتها التابعة؛ إذ بلغ صافي الخسائر 1.8 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل 26.2 مليون ريال في الربع الثاني من عام 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

4 عوامل تتراجع بأرباح حلواني إخوان إلى 19.7 مليون ريال في الربع الأول لعام 2022

مساهمو حلواني إخوان يقرون توزيع ريالين للسهم عن العام 2021

الأرباح السنوية لـ حلواني إخوان تتراجع 16.45% لـ84.25 مليون ريال

حلواني إخوان تتحول للخسائر بالربع الثاني متأثرة بالتكاليف وسعر الصرف في مصر