TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال أسبوع

تقرير: أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال أسبوع
علم دولة الإمارات

مـالـك سـلامة – مبـاشـر: شهدت دولة الإمارات عدداً من الأحداث الاقتصادية، سواء تلك المرتبطة بأسواق المال، أو على مستوى اقتصاد الدولة بمختلف قطاعاته، التي تنال اهتمام مستثمري الإمارات.

ويرصد "معلومات مباشر" أبرز الأحداث الاقتصادية التي شهدتها الإمارات خلال الأسبوع السابق.

حيث أطلقت دولة الإمارات وكمبوديا محادثات هادفة إلى التوصل لاتفاقية شراكة اقتصادية شاملة بين البلدين؛ بهدف تعزيز التعاون البناء وزيادة تدفق التجارة والاستثمار بينهما.

وأعلنت دولة الإمارات ممثلة بوزارة المالية بصفتها الجهة المصدرة وبالتعاون مع المصرف المركزي الإماراتي بصفته وكيل الإصدار والدفع، عن نتائج المزاد الخامس لإصدار سندات الخزينة ("T-Bonds") المقوّمة بالدرهم الإماراتي؛ وذلك ضمن برنامج إصدار سندات الخزينة بقيمة 9 مليارات درهم لعام 2022.

واستحوذت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، على شركة "أرلينغتون إنرجي" المتخصصة في تطوير نظم لتخزين الطاقة ومقرها المملكة المتحدة.

وخلال الأسبوع الماضي أوضحت وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات أن القانون الجديد حدد 8 التزامات يتوجب على العمالة المساعدة الالتزام بها تجاه صاحب العمل.

وتتضمن هذه الالتزامات قيام العامل المساعد بعمله وفقاً لتوجيه وإشراف صاحب العمل وألا ينقطع عن العمل بغير عذر مقبول، ومراعاة عادات وتقاليد المجتمع والالتزام بالآداب العامة.

وقال هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة gfh المالية، المدرجة ببورصة دبي والبحرين والكويت، إن حجم السيولة في المجموعة يبلغ 3 مليارات دولار.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن بلاده ومصر تبدآن خمسين عاماً جديدة من العلاقات القوية والعمل المشترك بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأعلن سوق أبوظبي العالمي ومجموعة " Z/Yen "،اليوم الخميس، عن توقيع شراكة بين مؤشر التمويل الأخضر العالمي وسوق أبوظبي العالمي؛ بهدف دعم تطوير المؤشر وتأكيد التزامه بالتمويل المستدام.

وشهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وكارل نيهامر مستشار جمهورية النمسا، توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية للتعاون في مجال أمن الطاقة والنمو الصناعي بين البلدين.

ولفت محمد بن زايد إلى أن هذه الشراكة توفر فرصاً جديدة لتمكين النمو الاقتصادي والصناعي منخفض الانبعاثات وتسهم في تعزيز أمن الطاقة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

توقيع عقد شراكة بين شركتي "وادي النيل بنتا" للأدوية و"يونيميد" الإماراتية