TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تحدد مستهدف سابك للمغذيات الزراعية عند 179 ريالاً مع توصية "محايد"

شركة أبحاث تحدد مستهدف سابك للمغذيات الزراعية عند 179 ريالاً مع توصية "محايد"
مصنع تابع لشركة سابك للمغذيات الزراعية- أرشيفية

الرياض- مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال إن النتائج المالية لشركة سابك للمغذيات الزراعية خلال الربع الثالث من العام الجاري متوافقة مع توقعاتها البالغة 2.21 مليار ريال، ومع متوسط التوقعات عند 2.28 مليار ريال؛ فيما سجلت الشركة صافي ربح بنحو 2.33 مليار ريال.

وأوضحت شركة الأبحاث في مذكرة بحثية حديثة أنها مستمرة في التوصية بـ"محايد" لأداء السهم مع تعديل السعر المستهدف إلى 179 ريال.

وقالت الجزيرة كابيتال إن معظم الفـارق عن وقعاتها جاء نتيجة اتسـاع هامش إجمالي الربـح عن المتوقع والذي تحسـن علـى الرغم من تراجع متوسط أسعار المنتجات، مضيفة أن ارتفاع النفقات التشـغيلية  خفف جزئيا من التحسن في هامش اجمالي الربح.

وذكرت الجزيرة كابيتال أن أداء شركة سابك للمغذيات الزراعية تأثر في الربع الثالث 2022 بالإنخفاض في أسعار اليوريا وتراجع حجم المبيعات عن الربع السابق.

ورجحت أن يكون انخفاض الحجم بسبب المبيعات االستثنائية في الربع الثاني 2022 مع تسليم الشحنات المتأخرة في الربع السابق، مضيفة أن تحسن هامش إجمالي الربح في الربع الثالث 2022 مقارنة بالربع السابق يعتبر مفاجئة إيجابية.

وتوقعت شركة الأبحاث أن يستمر الضغط على أسعار اليوريا في بداية الربع الرابع 2022 بسبب التوقعات بضعف الطلب عالميا باستثناء الهند، بالرغم من انخفاض أسعار الغاز الطبيعي إلى حد ما في أوروبا مؤخراً.

كما رجحت أن تشهد المنطقة نقصاً  في الغاز مع ارتفاع الطلب أثناء فصل الشتاء، كما توقعت أن ترتفع أسعار الغاز مما يؤدي إلى استمرار الضغط على منتجي اليوريا األوروبيين ويمكن أن تستفيد الشركة من ذلك نظراً لثبات أسعار المواد الأولية.

وكشفت النتائج المالية الأولية للشركة  تسجيلها ارتفاعاً بصافي أرباحها خلال الربع الثالث من العام 2022 بنسبة 93.3% على أساس سنوي، فيما تراجعت على أساس ربع سنوي بنسبة 22.94%؛ إذ بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 2.33 مليار ريال، مقابل1.20 مليار ريال بالربع المقارن من العام الماضي.

وقالت الشركة إن سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يعود إلى ارتفاع الكميات المبيعة لمنتجات الشركة، وارتفاع متوسط أسعار بيع منتجات الشركة، وقد حد من أثر هذا الارتفاع ارتفاع في مصاريف البيع والتوزيع.

وقفزت مبيعات الشركة بنسبة 100.14% خلال الربع الثالث ، لتصل إلى 4.41 مليار ريال، مقابل 2.21 مليار ريال بالربع المقارن من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

سابك للمغذيات الزراعية تربح 2.33 مليار ريال بالربع الثالث.. ونمو 219% في 9 أشهر

سابك للمغذيات الزراعية تكشف الموعد المتوقع لإعلان نتائجها المالية لعام 2022

"سابك للمغذيات" تعلن استقالة رئيس مجلس الإدارة وتعيين الفقيه عضواً بالمجلس