TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأهلي السعودي يساهم في زيادة رأسمال "كريدت سويس" بـ 1.52 مليار دولار

الأهلي السعودي يساهم في زيادة رأسمال "كريدت سويس" بـ 1.52 مليار دولار
البنك الأهلي السعودي
update company info
1180.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض  مباشر: أعلن البنك الأهلي السعودي "الأهلي" التزامه بالمشاركة في عملية زيادة رأس المال التي أعلنتها مجموعة كريدت سويس.

 وأوضح البنك في بيان له  اليوم الخميس على "تداول  السعودية"، أنه من خلال المساهمة في زيادة رأس المال، التزم باستثمار ما يصل إلى 1.5 مليار فرنك سويسري ما يعادل 5.7 مليار ريال (1.52 مليار دولار)، في المجموعة ليصبح مساهماً كحد أقصى بما نسبته 9.9%،  من خلال المشاركة في الطرح الخاص لأسهم عادية من قبل مجموعة كريدت سويس (الطرح الخاص).

 وأشار البنك إلى أنه بعد الانتهاء من الطرح الخاص وبصفة البنك الأهلي السعودي مساهمًا في المجموعة، يحق له الاكتتاب في جميع حقوق الأولوية المطروحة من قبل المجموعة، (طرح الحقوق).

وتابع البنك أن  زيادة رأس المال تخضع للشروط والأحكام ذات العلاقة، بما في ذلك موافقة الجمعية العامة غير العادية لمساهمي مجموعة كريدت سويس على زيادة رأس المال.

وأكد البنك أنه قد يشارك أيضًا في عملية زيادة رأس المال لمجموعة كريدت سويس مستقبلاً، والتي تهدف إلى إنشاء بنك استثماري مستقل يركز على أنشطة الاستشارات وأسواق المال.

ولفت البنك إلى أن هدف المجموعة من زيادة رأس مالها يكمن في المساهمة في النمو والتحول المستقبلي لأعمالها، وبعد زيادة رأس المال، يعتزم البنك بحث فرص الشراكات الاستراتيجية في الأعمال والمناطق الجغرافية التكميلية.

وأوضح أنه يهدف من هذا الاستثمار والشراكة الاستراتيجية إلى تطوير أعماله في إدارة الأصول وإدارة الثروات والخدمات المصرفية الاستثمارية في المملكة العربية السعودية والمنطقة، وتقديم أفضل الخدمات والمنتجات والقدرات لعملائه وتلبية احتياجاتهم المالية.

 وأشار إلى أنه سيتم نشر المزيد من الإعلانات عند الحاجة وكما هو مطلوب بموجب اللوائح والأنظمة المعمول بها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

دخل العمليات يصعد بأرباح الأهلي السعودي إلى 4.7 مليار ريال في الربع الثالث 2022

الأهلي السعودي ينتهي من طرح صكوك إضافية بـ 3.3 مليار ريال