TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس بنك مصر: 400 مليار جنيه أصول البنوك الإماراتية في مصر

رئيس بنك مصر: 400 مليار جنيه أصول البنوك الإماراتية في مصر
جانب من فعاليات الاحتفالية الكبرى التي تنظمها حكومتا مصر والإمارات بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات بين البلدين

محمود جمال ـ مباشر: قال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن أصول البنوك الاماراتية في مصر تقدر بنحو 400 مليار جنيهاً ، وتمثل 4% من القطاع المصرفي المصري.

وأوضح خلال فعاليات الاحتفالية الكبرى التي تنظمها حكومتا مصر والإمارات بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات بين البلدين تحت شعار "مصر والإمارات قلب واحد"، أن هناك 5 بنوك اماراتية بمصر، لافتاً إلى أن هناك 4 بنوك مصرية متواجدة في الإمارات.

وأكد رئيس مجلس إدارة بنك مصر ، أن هذا الحجم من استثمارات الإمارات بمصر يوكد جاذبية القطاع المصرفي المصري.

وأشار إلى أن بنك مصر والبنك الأهلي يستحوذان علي الحصة الاكبر من التعاملات البنكية في مصر.

وتستضيف الاحتفالية العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 26 حتى 28 أكتوبر الجاري، بمشاركة وزراء من حكومتي البلدين، وأكثر من 1800 شخصية من كبار المسئولين ورجال الأعمال والمستثمرين والمثقفين والمبدعين والإعلاميين، وتتضمن الاحتفالية منتدى اقتصادي.

وقال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري خلال فعاليات الاحتفالية الكبرى التي تنظمها حكومتا مصر والإمارات بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات بين البلدين ، إن استثمارات الامارات المباشرة في مصر بلغت 4.9 مليار دولار، خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي 2021/ 2022

وقال عبدالله بن طوق وزير الاقتصاد الإماراتي، إن حجم الاستثمارات الاماراتية في مصر بلغ 22 مليار دولار، مشيراً إلى وجود نحو 1390 شركة إماراتية مستثمرة في مصر.

وأكد وزير الاقتصاد الإماراتي، خلال فعاليات الاحتفالية الكبرى التي تنظمها حكومتا مصر والإمارات بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات بين البلدين تحت شعار "مصر والإمارات قلب واحد"، أن مصر بوابة الاستثمارات الإماراتية لقارة أفريقيا.

وتعد دولة الإمارات ثاني أكبر شريك تجاري لمصر على المستوى العربي، فيما تعد مصر خامس أكبر شريك تجاري عربي لدولة الإمارات في التجارة البينية غير النفطية.

وتعتبر الإمارات أكبر مستثمر في مصر على الصعيد العالمي برصيد استثمارات تراكمي يزيد على 55 مليار درهم.

وتعمل أكثر من 1250 شركة إماراتية في مصر في مشاريع واستثمارات تشمل مختلف قطاعات الجملة والتجزئة، والنقل والتخزين والخدمات اللوجستية، وغيرها

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. تعاون اقتصادي يقود قاطرة العلاقات بين مصر والإمارات خلال 50 عاماً