TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تحدد مستهدف "كيان" عند 16.6 ريال مع توصية "محايد"

شركة أبحاث تحدد مستهدف "كيان" عند 16.6 ريال مع توصية "محايد"
مصنع تابع لشركة كيان السعودية للبتروكيماويات
كيان السعودية
2350
-13.48% 9.05 -1.41

الرياض- مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال إنها مستمرة في التوصية بـ"محايد" لسهم شركة كيان السعودية  مع تحديد السعر المسـتهدف للسهم عند 16.6 ريال.

وقالت شركة الأبحاث في تقرير حديث، إنها تعتقد أن زيادة تكلفة المبيعات خلال الربع الثالث من عام 2022، قد يعود إلى إعادة تقييم في المخزون.

وأشارت إلى أن توقعاتها بخصوص منتجات الشركة الرئيسية لا تزال ضعيفة ومن المرجح أن يستمر الضغط على الأسعار على المدى القريب.

كما رجحت الجزيرة استمرار تباطؤ الطلب على البولي كربونات مع تباطؤ أنشطة البناء، بينما لا يزال التعافي في قطاع السيارات ضعيف.

وتوقعت أيضاً أن تتعرض أسعار جلايكول الإيثيلين الأحادي للضغط وسط ارتفاع مستويات المخزون، إضافة إلى ذلك، قد تؤثر مخاوف الطلب العالمي بسبب التباطؤ الاقتصادي على المنتجات الأخرى للشركة أيضاً.

وأضافت الجزيرة: تعتبر شركة كيان السعودية من إحدى شركات البتروكيماويات ذات المديونية الكبيرة ومن المتوقع أن تتأثر بارتفاع معدلات الفائدة ويتوقع ارتفاع مصاريف تمويل الشركة خلال الفترة القادمة.

وكشفت النتائج المالية الأولية لشركة كيان السعودية للبتروكيماويات تحولها للخسارة خلال الربع الثالث من العام 2022 مقارنة بأرباح كانت سجلتها الشركة بالربع المقارن من العام الماضي. حيث بلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 812.27 مليون ريال، مقارنة بأرباح قدرها 667.45 مليون ريال بالربع المقارن من العام الماضي.

وقالت الشركة إن سبب تحقيق صافي الخسارة، مقارنة إلى الربع المماثل للعام السابق، يعود إلى انخفاض في متوسط أسعار بيع المنتجات، بالإضافة إلى ارتفاع في متوسط تكلفة اللقيم على الرغم من ارتفاع الكميات المبيعة.

وعلى مستوى أرباح الشركة بفترة تسعة الأشهر الأولى من العام الجاري فقد سجلت صافي خسارة بنحو 452.77 مليون ريال، مقابل أرباح قيمتها 1.94 مليار ريال عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "كيان السعودية" تهبط 80.78% بالربع الثاني 2022 لارتفاع تكلفة اللقيم

"كيان السعودية" تعلن السداد المبكر لجزء من قروضها بقيمة 1.68مليار ريال

"كيان السعودية" تعين متعب الشهراني رئيساً تنفيذياً بعد انتقال الرحيلي إلى "سابك