تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مركز إدارة الدين بالسعودية يعيد شراء سندات حكومية بقيمة 1.27 مليار دولار

مركز إدارة الدين بالسعودية يعيد شراء سندات حكومية بقيمة 1.27 مليار دولار
وزارة المالية السعودية

الرياض – مباشر: أعلن المركز الوطني لإدارة الدين بالسعودية، بالنيابة عن وزارة المالية، عن استكمال أول عملية إعادة شراء جزئي للسندات المقومة بالدولار الأمريكي والمستحقة في الأعوام 2023م و2025م و2026م.

وقال المركز الوطني لإدارة الدين، في بيان له، إنه تم إعادة شراء سندات دولارية بقيمة إجمالية بلغت نحو 1.27 مليار دولار أمريكي (4.76 مليار ريال سعودي).

وأضاف المركز الوطني لإدارة الدين، أن هذه العملية تعتبر جزءاً من خطة حكومة المملكة في الإدارة الفعّالة لمحفظة الدين السيادي، والتي تشمل الإدارة الاستباقية لمخاطر إعادة التمويل والاستحقاقات المستقبلية لمحفظة الدين.

​وأعلن المركز الوطني لإدارة الدين، بالنيابة عن وزارة المالية، في 19 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، عن قيامه بدعوة المستثمرين لأول عملية إعادة شراء جزئي لسندات مقومة بعملة الدولار الأمريكي والمستحقة في الأعوام 2023م و2025م و2026م، كجزء من خطة حكومة المملكة في الإدارة الفعالة لمحفظة الدين والتي تشمل الإدارة الاستباقية لمخاطر إعادة التمويل والاستحقاقات المستقبلية لمحفظة الدين.

وأعلن المركز عن الانتهاء من استقبال طلبات المستثمرين على الإصدار الدولي الأول لعام 2022م المقوم بالدولار للصكوك والسندات ضمن برنامج حكومة المملكة الدولي لإصدار الصكوك وبرنامج سندات حكومة المملكة العربية السعودية الدولي.

ووصل إجمالي حجم طلبات الاكتتاب ما يقارب 27 مليار دولار أمريكي، حيث تجاوزت نسبة التغطية 5 أضعاف إجمالي الإصدار الذي بلغ 5 مليارات دولار أمريكي (ما يعادل 18.75مليار ريال سعودي) مقسم على شريحتين.

وبلغت الشريحة الأولى 2.5 مليار دولار (ما يعادل 9.4 مليار ريال) لصكوك 6 سنوات تستحق في عام 2028م، فيما بلغت الشريحة الثانية 2.5 مليار دولار (ما يعادل 9.4 مليار ريال) لسندات 10 سنوات تستحق في عام 2032م.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

البترول يقفز بالصادرات السعودية في أغسطس.. و72.7 مليار ريال الفائض التجاري

"هدف" يوقع مذكرة لتدريب وتأهيل 1000 سعودي للعمل في صناعة السيارات الكهربائية

وزير الصحة السعودي: لقاحات كورونا فعّالة ضد المتحورات الجديدة

الاستثمار السعودية: 70 شركة عالمية تنقل مقراتها الإقليمية إلى الرياض

وزير الطاقة السعودي: أرامكو تزود أوروبا بـ950 ألف برميل يومياً من النفط حالياً