TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هدف" يوقع مذكرة لتدريب وتأهيل 1000 سعودي للعمل في صناعة السيارات الكهربائية

"هدف" يوقع مذكرة لتدريب وتأهيل 1000 سعودي للعمل في صناعة السيارات الكهربائية
على هامش توقيع "هدف" مذكرة التعاون مع شركة لوسد للسيارات الكهربائية

الرياض – مباشر: أعلن مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية بالسعودية "هدف"، تركي الجعويني، اليوم الثلاثاء، عن توقيع مذكرة تعاون لتأهيل وتدريب السعوديين للعمل في صناعة السيارات الكهربائية.

وقال الجعويني عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إن "هدف" وقع مذكرة تعاون مع شركة "لوسد"؛ لتأهيل وتدريب 1000 مواطن ومواطنة للعمل في صناعة السيارات الكهربائية.

وأضاف الجعويني، أن توقيع المذكرة يأتي في إطار الجهود المشتركة لإمداد الصناعات المحلية بالكوادر الوطنية المؤهلة والمدربة.

وأكد مدير عام "هدف"، ان الصندوق سيعمل مع الشركاء على عقد لقاءات وظيفية دورية ودراسة المهن والاحتياجات التدريبية للمرشحين.

وكشف "هدف"، الأسبوع الماضي، عن دعمه لتوظيف 277 ألف سعودي وسعودية للعمل في منشآت القطاع الخاص منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية الربع الثالث، من خلال خدمات وبرامج دعم التوظيف الموجهة للكوادر الوطنية البشرية وفقا لبيانات المرصد الوطني للعمل.

ولفت الصندوق، إلى أن إجمالي ما تم صرفه على برامج الدعم للفترة ذاتها وصل إلى 3.75 مليار ريال.

ويقدم "هدف" عدة مبادرات وبرامج لدعم تدريب وتوظيف وتمكين المواطنين والمواطنات ودعم المنشآت في كافة الأنشطة والقطاعات والمهن؛ ومنها برنامج دعم التوظيف، وبرنامج التدريب على رأس العمل (تمهير)، وبرنامج دعم النقل الموجه، ومنصة تسعة أعشار، وبرنامج دعم الشهادات المهنية الاحترافية، وبرنامج دعم نقل المرأة العاملة (وصول)، وبرنامج دعم حضانات الأطفال (قرة)، وبرنامج دعم معاهد الشراكات الاستراتيجية، والمنصة الوطنية للتدريب الالكتروني (دروب)، وبوابة التوجيه والإرشاد المهني (سُبل)، ومبادرات دعم أخرى لتوطين عدة قطاعات في سوق العمل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

مجموعة لوسيد تفتح أول فرع للسيارات الكهربائية في الشرق الأوسط بالسعودية

وزير الصحة السعودي: لقاحات كورونا فعّالة ضد المتحورات الجديدة

الاستثمار السعودية: توقيع 53 صفقة وإصدار 928 ترخيصا أجنبيا جديدا بالربع الثالث

البترول يقفز بالصادرات السعودية في أغسطس.. و72.7 مليار ريال الفائض التجاري

برازيل فودز تعلن عن مشروع مشترك لتوطين إنتاج الدواجن في السعودية