TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجموعة لوسيد تفتح أول فرع للسيارات الكهربائية في الشرق الأوسط بالسعودية

مجموعة لوسيد تفتح أول فرع للسيارات الكهربائية في الشرق الأوسط بالسعودية
معرض لوسيد

الرياض – مباشر: أعلنت مجموعة لوسيد للسيارات الكهربائية، عن افتتاح أول فرع في الشرق الأوسط بالمملكة العربية السعودية، والواقع في مجمع أي مول على الدائري الشمالي بحي النخيل في الرياض، وبحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر الخريف.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة لوسيد، بيتر رولينسون، في بيان للشركة، إن إطلاق أول فرع خاص بالشركة في الشرق الأوسط بالمملكة يمثل خطوة أخرى نحو مهمة "لوسيد" في إلهام تبني الطاقة المستدامة على نطاق عالمي.

وأضاف رولينسون، أن المملكة العربية السعودية تدرك أهمية التحول الكبير نحو السيارات الكهربائية، وتتطلع إلى المستقبل لتأمين عالم أفضل للأجيال القادمة مع رؤية السعودية 2030.

ومن جانبه، قال نائب الرئيس والمدير العام لشركة لوسيد الشرق الأوسط، فيصل سلطان، عن الشركة متحمسة للغاية للاحتفال بهذا الإنجاز الهام، وافتتاح المعرض الخاص بها في الرياض هو خطوة إيجابية أخرى في رحلتها بالمملكة.

وأعلنت "لوسيد"، في وقت سابق من هذا العام، عن خطط لإنشاء مصنع كامل الإنتاج في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية.

وتخطط "لوسيد"، لتأسيس عمليات في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية لإعادة تجميع سيارات لوسيد الكهربائية التي تم تصنيعها مسبقًا في منشأة تصنيع AMP-1 التابعة للشركة الأمريكية في كاسا جراندي، أريزونا.

وتتوقع الشركة تصنيع ما يصل إلى 155 ألف مركبة سنويا في منشأة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وفي أبريل/ نيسان 2022، أعلنت شركة "لوسيد" عن اتفاقية مع حكومة المملكة العربية السعودية، ستشتري بموجبها الحكومة ما يصل إلى 100 ألف سيارة على مدى 10 سنوات، مع التزام مبدئي بشراء 50 ألف سيارة، وخيار شراء ما يصل إلى 50 ألف سيارة إضافية.

 الصورة

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير الصحة السعودي: لقاحات كورونا فعّالة ضد المتحورات الجديدة

الاستثمار السعودية: توقيع 53 صفقة وإصدار 928 ترخيصا أجنبيا جديدا بالربع الثالث

محافظ السيادي السعودي: نشهد أعلى معدلات تضخم عالمية في 40 عاماً

البترول يقفز بالصادرات السعودية في أغسطس.. و72.7 مليار ريال الفائض التجاري

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يطلق شركة تطوير منتجات الحلال