TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاستثمار السعودية: 70 شركة عالمية تنقل مقراتها الإقليمية إلى الرياض

الاستثمار السعودية: 70 شركة عالمية تنقل مقراتها الإقليمية إلى الرياض
مدينة الرياض السعودية

الرياض – مباشر: كشفت وزارة الاستثمار السعودية، أن أكثر من 70 شركة عالمية أصدرت تراخيص نقل مقراتها الإقليمية إلى العاصمة الرياض، وذلك ضمن برنامج جذب المقرات الإقليمية إلى المملكة.

وأوضحت وزارة الاستثمار، في تقرير مستجدات الاستثمار خلال الربع الثالث من عام 2022م الصادر اليوم الثلاثاء، أن برنامج جذب المقرات الإقليمية يساعد الشركات العالمية لنقل مقراتها الإقليمية إلى المملكة، وذلك من خلال خدمات الانتقال (مكاتب مؤقتة، شقق أو فلل، توظيف محلي، تسهيل إجراءات القدوم)، وعبر خدمات التيسير وتشمل التوظيف، تأسيس الأعمال، استقدام العمالة المنزلية، والمقاولون.

وأضافت أنه يساعد أيضا في تقديم خدمات تنظيمية؛ مثل الحجوزات، تنظيم الفعاليات، الرياضة واللياقة، ومساعد شخصي، ويقدم كذلك عروض حصرية (خصومات مقدمة من شركات الطيران، المكاتب، السكن، المدارس)، وأيضا خدمات مهنية (استشارات الضريبة، علاقات حكومية فتح الحسابات المصرفية).

  

وكشفت وزارة الاستثمار، في تقريرها، أن الربع الثالث من عام 2022م شهد توقيع 53 صفقة استثمارية في مختلف القطاعات، مثل: الاتصالات وتقنية المعلومات، وقطاع الطاقة، وقطاع الصحة.

وبلغ إجمالي عدد التراخيص الاستثمارية الجديدة التي تم إصدارها خلال الربع الثالث من عام 2022 نحو 1163 ترخيصا، لتشهد التراخيص الاستثمارية الأجنبية الجديدة استقرارا على الرغم من حالة عدم اليقين على مستوى الاقتصادات العالمية والعوامل الخارجية الجيوسياسية.

ولفتت وزارة الاستثمار، إلى أنه بعد استبعاد عدد التراخيص الجديدة المصدرة بموجب حملة مكافحة التستر التجاري تم إصدار 928 ترخيصا جديدا للاستثمار الأجنبي خلال الربع الثالث من عام 2022، والذي يمثل زيادة بنسبة 8.8% على أساس سنوي، مما يعكس مكانة المملكة كوجهة استثمارية جاذبة، والتي تتمتع بمزايا تنافسية قوية تتمثل في البيئة الاستثمارية المستقرة والداعمة للأعمال، بالإضافة إلى توافر المدخلات المحلية والموارد البشرية الشابة والموقع الجغرافي الاستراتيجي للمملكة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أمازون تعلن افتتاح مكتبها الجديد في الرياض

ألستوم الفرنسية تفتتح مكتبها في الرياض

الاستثمار السعودية: توقيع 53 صفقة وإصدار 928 ترخيصا أجنبيا جديدا بالربع الثالث

البترول يقفز بالصادرات السعودية في أغسطس.. و72.7 مليار ريال الفائض التجاري