TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك التجاري: الجمعية العامة العادية وغير العادية تصادق على بنود جدول الاعمال

البنك التجاري CBQK 1.35% 4.27 0.06

أعلن / أعلنت البنك التجاري عن نتائج إجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية الذي عقد في 24/10/2022 حيث تمت المصادقه على الآتي

وافقت الجمعية العامة غير العادية على جميع البنود المدرجة على جدول أعمالها على النحو التالي: -

1.     وافقت الجمعية العامة غير العادية على تعديل النظام الأساسي للشركة ليتوافق مع تعديلات تعليمات الحوكمة في البنوك الصادرة عن مصرف قطر المركزي بموجب تعميم رقم (25) لسنة 2022 وتعديلات عامة أخرى كما مبين أدناه:

-       تعديل المادة 20 لتصبح: "يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من اثني عشرعضواً تنتخبهم الجمعية العامة بطريقة الاقتراع السري."

-       تعديل الفقرة الثالثة والسادسة من المادة 21 لتصبحا كالتالي: 

·        الفقرة الثالثة " أن يكون مساهماً، ومالكاً عند انتخابه أو خلال ثلاثين يوماً من تاريخ انتخابه ما لا يقل عن مليوني  (2,000,000) سهم في الشركة، ويتم إيداع تلك النسبة لدى جهة الإيداع خلال ستين يوماً من تاريخ بدء العضوية، ويستمر إيداعها مع عدم قابليتها للتداول أو الرهن أو الحجز إلى أن تنتهي مدة العضوية، ويصدق على ميزانية آخر سنة مالية قام فيها العضو بأعماله" 

·        الفقرة السادسة:" ويجب أن يكون نصف أعضاء مجلس الإدارة من الأعضاء غير التنفيذيين وأن يكون ثلاثة منهم على الأقل أعضاء مستقلين، ويعفى هؤلاء ألاعضاء المستقلين من شرط تملك الأسهم المنصوص عليه في البند 3 من هذه المادة. "

-       تعديل المادة 22 لتصبح:" ينتخب أعضاء مجلس الإدارة لمدة 3 سنوات. ويجوز إعادة انتخاب عضو مجلس الإدارة أكثر من مرة، إلا إذا افتقد العضو شرطاً من الشروط المنصوص عليها في المادة (97) من قانون الشركات التجارية.

لا يجوز أن تتعدى فترة العضوية للعضو المستقل فترتين دوريتين لمجلس الإدارة.

وللعضو أن ينسحب من المجلس بشرط أن يكون ذلك في وقت مناسب وإلا كان مسؤولاً أمام الشركة."

-       تعديل الفقرة الرابعة من المادة 27 لتصبح:" ولا يجوز أن ينقضي شهرين دون عقد اجتماع للمجلس. ويجوز للعضو الغائب أن ينيب عنه كتابة غيره من أعضاء المجلس لتمثيله في الحضور والتصويت، على أنه لا يجوز أن يمثل العضو الواحد أكثر من عضو."

-       تعديل المادة 29 لتصبح:" تدون محاضر اجتماعات مجلس الإدارة في سجل خاص، ويوقع هذه المحاضر جميع أعضاء المجلس  وأمين سر المجلس. ويكون إثبات محاضر الاجتماعات في السجل بصفة منتظمة عقب كل جلسة، وفي صفحات متتابعة."

-       تعديل الفقرة الثانية من المادة 72 لتصبح:" وإذا كان الفعل الموجب للمسؤولية قد عرض على الجمعية العامة بتقرير من مجلس الإدارة أو مدقق الحسابات، فإن هذه الدعوى تسقط بمضي خمسة سنوات من تاريخ صدور قرار الجمعية العامة بالمصادقة على تقرير مجلس الإدارة.

2.     وافقت الجمعية العامة غير العادية على  تفويض رئيس مجلس الإدارة و/أو نائب رئيس مجلس الإدارة أو أي شخص آخر يفوضه رئيس مجلس الادارة من بين أعضاء مجلس الادارة أو الادارة التنفيذية العليا كل على حدة لاتخاذ الإجراءات المطلوبة فيما يتعلق بالتعديلات المذكورة للنظام الأساسي بما في ذلك التوقيع على النظام الأساسي المعدل امام الجهات الرسمية المختصة من بينها ادارة التوثيق لدى وزارة العدل القطرية مع مراعاة الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرسمية المختصة على التعديلات وأي تغييرات اضافية قد تطلبها تلك الجهات على التعديلات المقترحة، ان وجدت.

وافقت الجمعية العامة العادية على سياسة الشركة المتعلقة بعضوية مجلس الإدارة وشروط التأهيل وسياسة مكافآت أعضاء مجلس الإدارة. 

.



اضغط هنا لتحميل المرفق

التعليقات