TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ السيادي السعودي: نشهد أعلى معدلات تضخم عالمية في 40 عاماً

محافظ السيادي السعودي: نشهد أعلى معدلات تضخم عالمية في 40 عاماً
ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة خلال مبادرة مستقبل الاستثمار

الرياض – مباشر : قال ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، اليوم الثلاثاء، إن مبادرة مستقبل الاستثمار التي انطلقت بالعاصمة السعودية الرياض، تعد بمثابة المحرك للتعاون العالمي.

وأضاف الرميان في كلمته الافتتاحية بالمبادرة أن أسعار الفائدة تعود لمستوياتها ما قبل الأزمة المالية العالمية، مبيناً أننا نعيش وسط أعلى معدلات للتضخم منذ 40 عاماً في مختلف القطاعات.

 وأشار إلى أن المملكة تعمل على إيجاد شراكات بين شركات تعمل في تناغم كامل وتحقق الاستدامة.

وأوضح الرميان في حديثه بالمؤتمر: “ينضم إلينا افتراضياً أكثر من 520 متحدثاً دولياً ويمثلون أكثر من خمسين دولة في جميع أنحاء العالم، وهذا هو استثمارنا في الإنسانية بنظام عالمي جديد”.

وأضاف: “الشهر الماضي في اجتماعنا بنيويورك عرفنا أن هناك قضايا رئيسية مثل الفقر والبطالة في عدة دول، وسلطنا الضوء على كيفية إدارة الأزمات ولا نجعلها تديرنا”.

وتابع: “يمكننا أن نكون استباقيين، فإن الصناعات المختلفة مثل الاتصالات والصحة القطاعات الأخرى وجدنا فيها حراكاً عالمياً”، مؤكداً أن جائحة كورونا ساعدت على هذا الحراك وقادت إلى استغلال الفرص.

وأضاف ياسر الرميان، إن سوق الكربون الطوعي سيكون أحد أهم الأسواق في العالم.

وأشار أيضاً  إلى أن صندوق الاستثمارات يعتبر أول صندوق سيادي يصدر أول سند يسمى بسندات الخضراء، وأقمنا أول استثمار من نوعه في قطاع الكربون الطوعي.

وأوضح الرميان أن من أهم أولويات الصندوق ضخ استثمارات في الاقتصاد المحلي من 30 إلى 40 مليار دولار، مما سيكون له أثر على الاقتصاد، ونوعية وجودة الوظائف التي ستوفرها هذه الاستثمارات.   

وأضاف أن شركة أرامكو السعودية طورت نظاما سيتم إطلاقه مطلع العام القادم، سيعمق فهم العالم ليجعل انبعاثات الغازات أكثر وضوحاً ويتمكن من إيجاد التوازن من خلال مسؤولية اجتماعية موسعة.

وانطلقت اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، فعاليات "مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار"، في نسختها السادسة، بالعاصمة السعودية الرياض، تحت شعار "الاستثمار في الإنسانية".

 

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يؤسس شركة سوق الكربون الطوعي

ميناء جدة يستقبل أول سفينة على خط "هملايا" الجديد

الاتصالات السعودية تتسلم عرضاً من الصندوق السيادي للاستحواذ على 51% من "توال"

مسؤول: 36 ألف مصنع في السعودية بحلول 2035