تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شور العالمية للتقنية: نسعى لاعتماد تقنيات مبتكرة والتوسع بأسواق جديدة

شور العالمية للتقنية: نسعى لاعتماد تقنيات مبتكرة والتوسع بأسواق جديدة
جانب من حفل إدراج شركة شور العالمية للتقنية في السوق الموازي السعودي "نمو"
شور
9550
-2.39% 53.00 -1.30

الرياض – مباشر: شهد سوق الأسهم السعودية، اليوم الاثنين، إدراجاً مباشراً لشركة شور العالمية للتقنية، المتخصصة في قطاع تقنية المعلومات بالمملكة، في نمو – السوق الموازية، بالرمز 9550 ضمن قطاع تقنية المعلومات (التطبيقات وخدمات التقية).

وقال المدير التنفيذي لشركة تداول السعودية، محمد الرميح، إن إدراج شركة شور العالمية للتقنية يعتبر أول إدراج مباشر يتم عن طريق خطة السيولة؛ وهو ما يعكس مساعي "تداول" المستمرة لتقديم طرق بديلة للمُصدرين للإدراج في السوق، بحسب بيان لشركة تداول السعودية.

وأضاف الرميح، أن السوق المالية السعودية أصبحت تتمتع بمكانة أكثر جاذبية بين الأسواق الناشئة.

وتابع: "نحن من جهتنا نتطلع إلى إدراج المزيد من الشركات الصغيرة والمتوسطة في نمو – السوق الموازية التي تقدم لتلك الفئة من الشركات منصة بديلة للإدراج".

ومن جانبه قال العضو المنتدب لشركة شور العالمية للتقنية، باسم السلوم: "نسعى لاعتماد تقنيات جديدة ومبتكرة وتوسيع منتجاتنا ونطاق حضورنا إلى أسواق جديدة؛ ونحن على ثقة من أن هذا الإدراج سيمكننا من تحقيق تلك الطموحات".

وعرضت شركة شور العالمية للتقنية 1.28 مليون سهم، حيث تمثل نحو 25% من رأسمالها، وبسعر استرشادي قدره 70 ريالاً سعودياً للسهم الواحد.

ويعتبر الإدراج المباشر لشركة شور العالمية للتقنية عن طريق تعيين مزود للسيولة لاستيفاء متطلبات السيولة خلال مدة أقصاها 12 شهراً من تاريخ الإدراج هو الأول من نوعه في المنطقة؛ مما يعزز مكانة السوق المالية السعودية كسوق رائدة عالمياً.

يشار إلى أن شركة شور العالمية للتقنية تأسست في عام 2006، وهي تقدم حلولاً في مجال التقنية وأمن المعلومات، والإنترنت وبوابات الإنترنت، وتكامل أنظمة حلول الحكومة الإلكترونية، وأنظمة البنية التحتية لتقنية المعلومات.

ونفذت الشركة أكثر من 120 مشروعاً تقنياً للقطاعين الحكومي والخاص، إلى جانب تقديم خدمات استشارية في قطاع تقنية المعلومات والمجالات ذات الصلة.

وتراجع سهم الشركة بشكل طفيف بحلول الساعة 3:01 بتوقيت السعودية، مسجلاً مستوى 69.10 ريال، علماً بأن سعر السهم في بداية الجلسة كان يبلغ 70 ريالاً، ووصل خلال الجلسة إلى مستوى 75 ريالاً.

وبلغت قيم التداولات على السهم حتى هذه اللحظات 26.24 مليون ريال، من خلال التداول على 374.08 ألف سهم، عبر 439 صفقة.

يشار إلى أن "نمو" تعد سوق الأسهم الموازية في تداول السعودية، وهي منصة بديلة للشركات التي تسعى إلى التوسع وإدراج أسهمها في السوق المالية.

وتهدف نمو – السوق الموازية إلى إتاحة الفرصة أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة لتنويع مصادر التمويل، وتوسيع وتطوير أعمالها وأنشطتها عبر تمكينها من الإدراج بشروط أكثر مرونة من ناحية متطلبات القيمة السوقية ونسبة الأسهم المطروحة والحد الأدنى من عدد المساهمين؛ وهي متاحة للمستثمرين المؤهلين فقط.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يطلق شركة تطوير منتجات الحلال

الصندوق السيادي السعودي يجري محادثات مع بوينج وإيرباص لشراء 80 طائرة

شركة أبحاث تتوقع ارتفاع أرباح مصرف الراجحي إلى 17 مليار ريال بالعام 2022

سوق الأسهم السعودية.. 1.4 مليار ريال صافي مشتريات الأجانب خلال أسبوع