TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تثبت تصنيفات "بيتك" مع نظرة مستقبلية

"فيتش" تثبت تصنيفات "بيتك" مع نظرة مستقبلية
مقر بيت التمويل الكويتي "بيتك"
بيتك
KFH
2.39% 727.00 17.00

الكويت – مباشر: ثبتت وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية تقييمات بيت التمويل الكويتي "بيتك"، مع نظرة مستقبلية مستقرة؛ وذلك وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الاثنين.

أكدت الوكالة تصنيف عجز المصدر عن السداد طويل الأجل وقصير الأجل عند "A" و"F1" على التوالي، مع تثبيت تصنيف قابلية البنك للاستمرار عند "bb+"، وتصنيف الدعم الحكومي عند "a".

ولفتت إلى أن تصنيفات قدرة المصدرة على الوفاء بالالتزامات تعكس الدعم المحتمل من السلطات الكويتية إذ لزم الأمر، كما يأخذ التصنيف في الاعتبار القدرة القوية للكويت على دعم النظام المصرفي وسجلها الحافل في دعم البنوك المحلية.

وبينت فيتش أن "بيتك" يعد أكبر بنك إسلامي في الكويت وثاني أكبر بنك في الصناعة، وبلغت حصته السوقية 22% من الأصول المحلية في نهاية النصف الأول، وأصبح ثاني أكبر بنك إسلامي عالمياً بعد استحواذه على البنك الأهلي المتحد البحريني في أكتوبر الجاري.

وأوضحت الوكالة أن الاستحواذ على البنك البحريني اكتمل في 2 أكتوبر الحالي من خلال تبادل الأسهم وتسجيلها باسم "بيتك"، كما أدرج الأخير أسهمه في بورصة البحرين بـ6 من الشهر نفسه.

يذكر أن "بيتك" سجل أرباحاً في تسعة الأشهر الأولى من العام الحالي بقيمة 205.77 مليون دينار، بزيادة 22.4% عن مستواها في الفترة المناظرة من العام السابق البالغ 168.09 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الأعلى للتخطيط: المرأة تستحوذ على 21% من المناصب القيادية في الكويت

وزير التجارة: التحول الحكومي الرقمي ركيزة أساسية في رؤية الكويت 2035

"كابلات": ترسية مناقصة على شركة تابعة بـ7.8 مليون دولار

5 نواب يقترحون إعادة تنظيم "الكويتي للتنمية" باشتراط موافقة مجلس الأمة