TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سيرا" تعلن تطورات إنشاء صندوق لتطوير الفنادق ذات الفئة المتوسطة

"سيرا" تعلن تطورات إنشاء صندوق لتطوير الفنادق ذات الفئة المتوسطة
جناح مجموعة سيرا القابضة بأحد المعارض
update company info
1810.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: أعلنت مجموعة سيرا القابضة، اليوم الأحد عن آخر التطورات المتعلقة بإنشاء صندوق لتطوير الفنادق ذات الفئة المتوسطة.

وأوضحت الشركة في بيان على تداول السعودية، اليوم الأحد، أنه تم تأسيس صندوق استثماري عقاري بإدارة شركة الإنماء للاستثمار (صندوق الإنماء ريت الفندقي) وتساهم فيه المجموعة بـ 3 أصول عقارية مملوكة لها في مدينتي الرياض وجدة ليتم إدراجها ضمن أصول الصندوق.

وأشارت إلى أن سداد قيمة الأصول العقارية بمقابل نقدي يعادل 40% من قيمة الأصول العقارية ومقابل عيني يعادل 60% من قيمة الأصول العقارية من خلال إصدار وحدات للمجموعة بما يتوافق مع أنظمة ولوائح الهيئة.

كما لفتت إلى أن الأصول العقارية التي ساهمت فيها المجموعة محل استثمار الصندوق، تشمل: فندق كلاريون مطار جدة، وفندق كومفورت سويت طريق الملك – جدة، إلى جانب 
فندق كومفورت إن سويت العليا – الرياض.

وبينت الشركة أنه صدرت موافقة هيئة السوق المالية بتاريخ 28 سبتمبر / أيلول 2022، على طلب "شركة الإنماء للاستثمار" طرح وتسجيل وحدات "صندوق الإنماء ريت الفندقي" في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول مطروحة وحداته طرحاً عاماً.

كما أكدت أن هذه الخطوة تأتي دعماً لاستراتيجية المجموعة في تحويل الأصول العقارية إلى استثمار قابل للتداول وعكس القيمة العادلة لهذه الأصول.

وأعلنت مجموعة سيرا القابضة، في يناير / كانون الثاني 2022، عن افتتاح فندقين من مجموعة الفنادق التي تم الإعلان عنها سابقًا، هما فندق كلاريون مطار جدة - الواقع في طريق الأمير ماجد، وفندق وأجنحة كومفورت جدة - الواقع في طريق الملك عبدالعزيز.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السيادي السعودي يوقع وثيقة مع "سيرا" لامتلاك 30% من "المسافر" بـ1.55 مليار ريال

"سيرا" تقلص خسائرها 31.3% بالربع الثاني 2022 لنمو الإيرادات وانتعاش حركة السفر

الرئيس التنفيذي: أداء مالي قوي لـ"سيرا" في الربع الثاني بدعم مختلف وحدات الأعمال