تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"زين تك" تدخل في اتفاقية للاستحواذ على مزود خدمات سحابية

"زين تك" تدخل في اتفاقية للاستحواذ على مزود خدمات سحابية
خلال توقيع الاتفاقية
زين
ZAIN
-0.36% 556.00 -2.00

الكويت – مباشر: دخلت شركة زين تك الذراع الإقليمي للحلول الرقمية التابع لشركة الاتصالات المتنقلة "زين" في اتفاقية للاستحواذ الكامل على شركة "بايوس ميدل إيست" مزود الخدمات السحابية المُدارة.

وحسب بيان لـ"زين الكويتية" اليوم الأحد، فإن هذا الاستحواذ الخاضع لموافقة الجهات الرقابية، سيؤدي إلى الدمج الكامل لعمليات "بايوس" في شركة "زين تك" خلال الـ 12-18 شهراً المقبلة.

يذكر أن شركة "بايوس" تأسست في العام 2002، وهي تخدم من خلال تواجدها الإقليمي في الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، أكثر من 300 عميل عالمي وإقليمي، إذ تقوم بتقديم الخدمات المدارة والحلول السحابية على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع وفقاً لمؤشرات الأداء العالية والمحددة في اتفاق مستوى الخدمة.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في "زين" بدر الخرافي:" تمثل هذه الصفقة خطوة رئيسية في الاستراتيجية التوسعية لزين تك وتؤكد عزمنا على تحويل زين إلى شركة رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأنماط الحياة الرقمية".

وأوضح "الخرافي" أن "زين تك" تُعد جزءاً أساسياً من استراتيجية المجموعة التي تركز على التطور النوعي لمحفظة خدماتها، والبناء على نقاط القوة العديدة، والاستثمار في مجالات النمو التي تتجاوز خدمات الاتصالات التقليدية.

بدوره أوضح الرئيس التنفيذي لشركة زين تك، أندرو حنا، أن الشركة حديثة تركز على أن تصبح شريكاً تقنياً رائداً للشركات والحكومات في المنطقة، إذ نتطلع إلى تحقيق ذلك من خلال النمو العضوي والاستحواذ على شركات ذات قيمة مضافة، وجاء الاستحواذ على "بايوس" لأهمية الشركة وجودة خدماتها وريادتها في أسواق انتشارها وخبرتها.

يذكر أن شركة "بايوس الشرق الأوسط" تعد شريكا مؤسسيا لـ" في إم وار" وشريكا لشركة سيسكو في السحابة والخدمات المدارة لمدة 4 سنوات متتالية، وشريك مزود خدمة سحابة "فيام" لمدة 3 سنوات متتالية.

وكانت النتائج المالية المجمعة النصف السنوية لشركة الاتصالات المتنقلة "زين" قد أظهرت قفزة الأرباح الصافية بنسبة 14% لتصل إلى نحو 98 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

اليوم.. بدء تلقي طلبات الشراء في صندوق استثمار "كاش مباشر"

"سفن" توقع عقداً مع "الكويتية للصناعات البترولية" لصالح تابعة

"بوبيان" و"تعليمية" يوصيان لـ"العمومية" بالموافقة على عقد الاندماج