TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تحدد مستهدف أسمنت اليمامة عند 32 ريالاً للسهم مع توصية "محايد"

شركة أبحاث تحدد مستهدف أسمنت اليمامة عند 32 ريالاً للسهم مع توصية "محايد"
مصنع تابع لشركة أسمنت اليمامة

الرياض ـ مباشر: قالت الجزيرة كابيتال إن شركة أسمنت اليمامة سجلت نمواً جيداً في أحجام المبيعات خلال الربع الثالث من عام 2022؛ نتيجة التحسن في أنشطة البناء، مع انخفاض أسعار مواد البناء، وتزايد الطلب من مشاريع وزارة الإسكان وغيرها من المشاريع الحكومية الكبيرة.

وأوضحت شركة الأبحاث، في تقرير حديث، أنها مستمرة في التوصية لسهم أسمنت اليمامة على أساس "محايد" مع تعديل السعر المستهدف إلى 32 ريالاً للسهم.

وأشارت إلى أنه يتم تداول سهم الشركة عند مكرر ربحية بمقدار 32.75 مرة مقابل مكرر ربحية متوقع بمقدار 31.6 مرة وفقاً لتوقعات ربح السهم للعام 2023.

ونوهت الشركة إلى أن ارتفاع حجم المبيعات وانخفاض تكلفة إنتاج الطن، من أهم إيجابيات أداء الشركة في الربع الثالث من عام 2022.

كما لفتت إلى أن الشركة أعلنت أنه سيتم البدء في التشغيل التجاري لمصنع الأسمنت الجديد في نوفمبر / تشرين الثاني 2022، وسيظهر الأثر المالي على نتائج الشركة في الربع الرابع؛ لذلك لا نتوقع استقرار التكلفة الحالية لإنتاج الطن.

وتوقعت الجزيرة كابيتال تحسن قطاع الأسمنت بشكل طفيف، بزيادة المشاريع الكبيرة، والتي من المتوقع أن تدعم الطلب والأسعار خلال الفترة القادمة

وسجلت شركة أسمنت اليمامة، قفزة بصافي الأرباح خلال الربع الثالث من عام 2022 بنسبة 153.52%، إلى 101.33 مليون ريال، مقابل 39.97 مليون ريال بالربع المماثل من العام الماضي.

وأوضحت الشركة أن السبب الرئيسي في ارتفاع صافي الربح خلال الربع الثالث من العام الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق، يعود إلى ارتفاع كمية المبيعات، وارتفاع الإيرادات الأخرى.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أسمنت اليمامة: انتهاء الأعمال الإنشائية لمصنع جديد بتكلفة 4.7 مليار ريال

شركة أبحاث تتوقع استمرار ارتفاع أسعار البيع لدى أسمنت اليمامة بالأرباع القادمة

أسمنت اليمامة ترتفع بأرباحها 16.7% بالربع الثاني 2022 بسبب المبيعات