TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي العراقي ينشر أسعار الفائدة على القروض والودائع للمصارف الحكومية

المركزي العراقي ينشر أسعار الفائدة على القروض والودائع للمصارف الحكومية
البنك المركزي العراقي

مباشر: نشر البنك المركزي أسعار الفائدة التي تمنحها المصارف الحكومية على الودائع الثابتة، والفائدة المستحقة على الائتمان (القروض).

وأوضح المركزي في بيان له أن أسعار الفائدة التي تمنحها المصارف الحكومية ، بالدينار العراقي، تختلف عن تلك التي تمنحها المصارف الخاصة.

وبين أن نسبة الفائدة الممنوحة على الودائع الثابتة لمصرف الرافدين، بالدينار العراقي ، تتراوح ما بين 4 % إلى 6 %، بينما تتراوح نسبة الفائدة على الائتمان (القروض) ما بين 9 لـ11% ، بينما تراوحت نسبتها لدى مصرف الرشيد، على الودائع الثابتة ما بين 3.5 % و6.5 % ،وعلى القروض ما بين الـ10 والـ12 %.

وأوضح أن فائدة المصرف العراقي للتجارة الممنوحة على الودائع الثابتة، تتراوح ما بين 3 الى 3.75 %، بينما بلغت نسبة الفائدة على الائتمان (القروض) 10%.

وتابع المركزي : "أما فائدة الودائع الثابتة التي يمنحها المصرف الصناعي فتتراوح ما بين الـ 4 والـ7 %، بينما تكون الفائدة على قروض المصرف ما بين الـ9 والـ12 %.

وأضاف البيان أن نسبة فائدة المصرف الزراعي التعاوني التي يمنحها على الودائع الثابتة تتراوح ما بين الـ 4 والـ 6 %، وتتراوح على القروض ما بين الـ12 والـ 14 %.

وتتراوح نسبة الفائدة التي يمنحها المصرف العقاري على الودائع الثابتة ما بين الـ3 والـ 5 %، بينما تتراوح نسبة الفائدة على قروضه بين الـ 10 والـ 13 %.

 

ترشيحات:

انتخاب عبد اللطيف رشيد رئيساً للعراق

المركزي العراقي: تغيير سعر صرف الدينار سيدمر الاقتصاد

من هو "السوداني" المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة للعراق؟