TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"زين السعودية" توقع اتفاقية نقل ملكية شركة تابعة إلى صندوق الاستثمارات العامة

"زين السعودية" توقع اتفاقية نقل ملكية شركة تابعة إلى صندوق الاستثمارات العامة
شركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين السعودية"
زين
ZAIN
1.03% 490.00 5.00
زين السعودية
7030
0.14% 13.82 0.02

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين السعودية" عن نقل ملكية إحدى شركاتها التابعة "زين للأعمال المحدودة" إلى صندوق الاستثمارات العامة، وذلك بقيمة اسمية قدرها 10 آلاف ريال سعودي، وقام صندوق الاستثمارات العامة بتعديل اسم الشركة من "زين للأعمال المحدودة" إلى شركة لتيس الذهبية للاستثمار "لتيس الذهبية".

وأوضحت الشركة، بحسب بيان لها اليوم الأحد على "تداول السعودية"، أنها وقعت أيضاً مع "لتيس الذهبية" اتفاقية شراء الأصول التي سيتم من خلالها نقل ملكية ما لا يقل عن 8069 برجاً من "زين السعودية" إلى "لتيس الذهبية"، وذلك بقيمة إجمالية تبلغ 3.026 مليار ريال.

 وأضافت أنها ستحصل بموجب اتفاقية شراء الأصول على مبلغ 2421 مليون ريال، بالإضافة إلى حصة ملكية في "لتيس الذهبية" تبلغ 20% من رأسمال "لتيس الذهبية"، وذلك حين تحقيق "الإتمام المالي" وفقاً لاتفاقية شراء الأصول.

وقالت الشركة إنها قامت بتوقيع اتفاقية شركاء مع كل من صندوق الاستثمارات العامة والأمير سعود بن فهد آل سعود، وشركة سلطان القابضة، و"لتيس الذهبية" بشأن "لتيس الذهبية"، حيث تكون ملكية صندوق الاستثمارات العامة في "لتيس الذهبية" بنسبة 60%، و"زين السعودية" بنسبة 20%، والأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز بنسبة 10%، وشركة سلطان القابضة بنسبة 10%.

وأشارت الشركة إلى أنه بحسب اتفاقية شراء الأصول، يتحقق "الإتمام المالي" عند استيفاء جميع الاشتراطات النظامية، ونقل ما لا يقل عن 3000 برج من أصل 8069 لملكية "لتيس الذهبية"، وحينها سيبدأ العمل بأحكام اتفاقيات شراء الأصول واتفاقية الشركاء الموقعة.

وسيبدأ نقل الأبراج بحسب اتفاقية شراء الأصول، على دفعات، على أن يتم نقل 8069 برجاً على الأقل خلال مدة لا تزيد على 18 شهراً من "الإتمام المالي".

وأوضحت "زين" أن هذه الصفقة ستؤدي إلى مكاسب تصل إلى 1.1 مليار ريال ناتجة عن نقل ملكية الأبراج البالغ عددها 8069 برجاً خلال 18 شهراً التالية للإتمام المالي، مبينة أنها ستعمل مع جميع الأطراف على إتمام المراحل المتبقية.

كما أضافت أن قرار مجلس الإدارة للموافقة على هذه العروض كان بالإجماع، بعد استثناء الأطراف ذوي العلاقة في الصفقة، حيث يشغل رئيس مجلس إدارة زين السعودية الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير منصب رئيس مجلس إدارة شركة سلطان القابضة، كما يعمل عضو مجلس الإدارة سعود البواردي لدى الشركة المتحدة، والتي للأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز مصلحة فيها.

وأكدت الشركة، في بيانها، أنه سيتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية حيال هذا الأمر في حينه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "زين السعودية" تقفز إلى 134 مليون ريال بالربع الثاني لارتفاع الإيرادات

شركة أبحاث تحدد مستهدف "زين السعودية" عند 13.5 ريال.. مع توصية "محايد"

الإيرادات تقفز بأرباح "زين السعودية" بالربع الأول من عام 2022 إلى 81 مليون ريال

"زين السعودية" تبدأ العمل على ربط الشرق الأوسط بأفريقيا من خلال نظام كابلات بحري