TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. 3 حالات لا يمكن التصالح فيها بمشروع قانون مخالفات البناء الجديد

مصر.. 3 حالات لا يمكن التصالح فيها بمشروع قانون مخالفات البناء الجديد
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، إن تعديلات قانون التصالح عالجت كل الحالات التي يمكن التصالح بشأنها.

وأوضح سعد أن الحالات التي لا يمكن التصالح فيها تتمثل في وجود تهديد للسلامة الإنشائية، أو بناء على الأراضي الخاضعة لقانوني حماية الآثار، أو تعدٍّ على مياه نهر النهر، فلن يتم التصالح معها.

وأشار سعد في مداخلة على فضائية "صدى البلد" المصرية، إلى أنه من ضمن التسهيلات التي منحها مشروع القانون؛ السماح بتقسيط مبلغ التصالح على مدة 5 سنوات بدلاً من 3 سنوات.

كما أوجب على جهة الإدارة واللجان المُنوط بها فحص طلبات التصالح الالتزام بالرد على الطلب خلال فترة لا تتجاوز 3 أشهر من تسلمه، وحال رفض الطلب يمكن للمواطن تقديم تظلم ولجنة التظلمات ملزمة بالرد خلال فترة لا تتجاوز الـ60 يوماً، وإذا لم ترد اللجنة خلال تلك المدة فإن ذلك يعتبر موافقة على طلب التصالح.

كما يسمح القانون الجديد فور إقراره بتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء للمتقاعسين خلال المدد السابقة، وبالنسبة للقرى فالمساحات المُخالفة التي تقل عن 200 متر ولا تتجاوز أرضي و3 أدوار لن يكون هناك لجان للمعاينة بالنسبة لها، وسيعتد بما تقدم به صاحب طلب التصالح، بما يُسهم في سرعة البت في الطلبات المُقدمة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

فوربس تكشف عن قائمة للشباب الأكثر تأثيراً بالشرق الأوسط لـ2022 منهم 12 مصرياً​

الحكومة تسمح للمصريين في الخارج باستيراد سيارات مقابل وديعة دولارية

 الحكومة المصرية تنفي تحديد صلاحية كافة إصدارات الأحوال المدنية بـ 6 أشهر فقط