TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" توافق على مشروع عقد اندماج "بوبيان" و"تعليمية"

"أسواق المال" توافق على مشروع عقد اندماج "بوبيان" و"تعليمية"
هيئة أسواق المال الكويتية
بوبيان ب
BPCC
1.20% 675.00 8.00
تعليمية
EDU
-4.17% 2,300.00 -100.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركتا بوبيان للبتروكيماويات والمجموعة التعليمية القابضة إصدار هيئة أسواق المال الكويتية موافقتها على مشروع عقد الاندماج عن طريق الضم بين الشركتين؛ لتكون الأولى هي الشركة الدامجة والثانية هي المندمجة.

وحسب بيانين لبورصة الكويت، اليوم الخميس، فطبقاً لنتائج تقرير مقوم الأصول المستقل ورأي مستشار الاستثمار المستقل بشأن عدالة التقويم، فقد تم تقييم سهم شركة بوبيان بـ899 فلساً، وسهم "تعليمية" بـ2704 فلوس، وبلغ معدل تبادل الأسهم 3.01 سهم من رأسمال "بوبيان" مقابل كل سهم واحد من المجموعة التعليمية.

يذكر أن عملية الاندماج تلك تخضع لموافقة الجمعية العامة غير العادية لكل من الشركة الدامجة والمندمجة، والتي سيحدد موعدها لاحقاً بعد استكمال باقي الإجراءات التنظيمية ذات الصلة والموافقات الرقابية اللازمة للدعوة لتلك الجمعيات.

وأوضح البيان أن مشروع عقد الاندماج وملحقاته سيكون متاحاً للاطلاع للمساهمين ابتداءً من اليوم في المقر الرئيسي لشركتي بوبيان للبتروكيماويات والمجموعة التعليمية القابضة.

وكان مجلس إدارة الشكرتين قد وافق في نهاية سبتمبر الماضي على تقرير تقويم الأصول ومستشار الاستثمار بشأن عدالة التقويم ومعدل التبادل المحدث، والمقابل الذي سيحصل عليه مساهمي "تعليمية" من أسهم رأسمال "بوبيان".

يشار إلى أن أرباح "بوبيان للبتروكيماويات" قد قفزت في الربع الأول المنتهي بـ31 يوليو 2022 بنسبة 261% إلى 10.14 مليون دينار، فيما انخفضت أرباح "المجموعة التعليمية القابضةخلال تسعة الأشهر المنتهية بـ31 مايو الماضي بنسبة 5.1% عند 5.56 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

رئيس "قمة المناخ 26" يدعو بنوك التنمية لتنفيذ الوعود المالية بشأن المناخ

الكويت ترفع إنتاجها النفطي إلى 2.823 مليون برميل يومياً في سبتمبر