TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أكوا باور توقع مذكرة مع "كيبكو" الكورية لاستكشاف تطبيقات الهيدروجين الأخضر

أكوا باور توقع مذكرة مع "كيبكو" الكورية لاستكشاف تطبيقات الهيدروجين الأخضر
بادي بادماناثان، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور
أكوا باور
2082
-0.44% 226.00 -1.00

الرياض ـ مباشر: وقعت شركة أكوا باور مذكرة تفاهم مع شركة الطاقة الكهربائية الكورية (كيبكو)، أكبر مزود للمرافق الكهربائية في كوريا الجنوبية، لبحث الفرص المتاحة لتطوير مشاريع الهيدروجين الأخضر ومشتقاته من الأمونيا الخضراء في منطقة الشرق الأوسط وغيرها من المناطق الجغرافية الأخرى، بهدف إزالة الكربون من عمليات توليد الطاقة التي تنتجها شركة (كيبكو) في كوريا الجنوبية. 

وأوضحت الشركة، في بيان لها أنها تعتزم الشركة استخدام المنتج النهائي لتشغيل محطات الطاقة الخاصة بها في كوريا الجنوبية، بشرط أن تتنازل شركات التوليد التابعة لشركة (كيبكو) عن الأمونيا الخضراء من المشروع المحتمل.

وتؤكد الاتفاقية على التزام الشركتين بإزالة الكربون من عملياتهما، حيث تُعد الأولى من نوعها التي يتم توقيعها بين الطرفين، رغم استثماراتهما المشتركة في عددٍ من المشروعات، مثل مشروع رابغ 1 المستقل لإنتاج الكهرباء في المملكة منذ ما يقرب من عقد من الزمان.

ومن المقرر أن تزيد شركة الطاقة الكهربائية الكورية (كيبكو)، اعتمادها على الأمونيا الخضراء التي ينتجها الهيدروجين الأخضر لأغراض توليد الطاقة، حيث تستهدف استخدام من 5 إلى 10 ملايين طن من الأمونيا الخضراء بحلول عام 2030.

وقال بادي بادماناثان، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور، إن مواجهة آثار التغير المناخي التي تواجه مجتمعنا ومعالجة التأثيرات المتزايدة المترتبة عليه، تستوجب تعاونًا وثيقًا وتحالفات طويلة المدى تهدف استكشاف فرص إنتاج الهيدروجين الأخضر مع شركاء عالميين مثل شركة الطاقة الكهربائية الكورية.

وأضاف بادماناثان قائلا: " هذه الحلول يمكن أن تساهم في إزالة الكربون من صناعات بأكملها، وهذا سيُمكننا من مواصلة مسيرتنا في خفض آثار التغير المناخي، ويحدث فرقًا حقيقيًا في تأثير ظاهرة الاحتباس الحراري على عالمنا".

وتابع: "من خلال التزامات الشركة الملموسة في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، تحتل أكوا باور موقع الصدارة في زيادة فرص إنتاج الهيدروجين الأخضر في مواقع مختلفة على مستوى العالم".

وأطلقت أكوا باور، في وقت سابق شراكة مع "نيوم" السعودية و"إير برودكتس" لتطوير وتنفيذ المشروع الأول من نوعه لإنتاج الهيدروجين الأخضر على نطاق واسع في البلاد، وعند إنجازه بالكامل في عام 2026 سوف يسهم هذا المشروع في إنتاج 650 طنًا من الهيدروجين الأخضر يوميًا، كما سيخفف من تأثير 3 ملايين طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا على الكثير من الصناعات، ليصبح بذلك المرفق الأكبر من نوعه على مستوى العالم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"أكوا باور" تبدأ تشغيل المرحلة الثانية من "شعاع للطاقة 3" بالإمارات

أكوا باور توقع اتفاقية لبيع حصتها بشركة تابعة في أوزبكستان بـ130 مليون دولار

أكوا باور توقع اتفاقية مع "ووتر غلوبال" لتوظيف الحقن الهيدروليكي في تحلية المياه

الرئيس التنفيذي: أكوا باور تعتزم اقتراض 40 مليار ريال لتمويل مشاريع ضخمة