TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مركز سلطان" توضح الأثر المالي لحصول "الوطنية العقارية" على حكم قضائي

"مركز سلطان" توضح الأثر المالي لحصول "الوطنية العقارية" على حكم قضائي
مقر تابع لشركة مركز سلطان للمواد الغذائية في الكويت
وطنية
NRE
2.00% 102.00 2.00
م سلطان
SULTAN
0.98% 103.00 1.00

الكويت-مباشر: قالت شركة مركز سلطان للمواد الغذائية، إن الحكم القضائي الصادر لصالح الشركة الوطنية العقارية، سيؤدي إلى زيادة نتائج الأعمال من شركات زميلة بنحو 1.34 مليون دينار في بيان الأرباح أو الخسائر المجمعة.

وأشارت في بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء، إلى أن الحكم سيترتب عليه أيضاً زيادة في الاستثمار في الشركة الزميلة ضمن بيان المركز المالي المجمع للشركة خلال نتائج الربع الرابع من 2022، والتي تمثل 24.75% من 5.42 مليون دينار وهو الربح المتوقع لها.

وأعلنت الشركة الوطنية العقارية في وقت سابق من صباح اليوم، عن صدور حكم من محكمة التمييز لصالحها.

وتتعلق الدعوى بمطالبة المدعية شركة سعاد التجارية شركة "الوطنية" بأن تؤدي إليها مبلغ 6.01 مليون دينار؛ تعويضاً عن الأضرار المادية التي حاقت بها مع إلزامها بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة الفعلية، ويعد مدير إدارة التنفيذ بصفته مدعى عليه أيضاً.

وقررت محكمة التمييز في غرفة المشورة بعدم قبول الطعن وألزمت الطاعنة "سعاد" بالمصروفات و20 دينار مقابل أتعاب المحاماة، وكانت حكم أول درجة قضى برفض الدعوى وإلزام المدعية بالمصروفات وأتعاب المحاماة، وقضت محكمة الاستئناف بالرفض وتأييد الحكم المستأنف.

 يُشار إلى أن  أرباح شركة مركز سلطان للمواد الغذائية تراجعت في الربع الثاني من 2022 بنحو 56% لتسجل 1.35 مليون دينار بثلاثة الأشهر المنتهية بـ30 يونيو السابق، مقابل 3.08 مليون دينار في الربع الثاني من 2021.

 كما تراجعت أرباح "الوطنية"  في النصف الأول من 2022 بنحو 40% لتسجل 5.42 مليون دينار، مقابل مستواها في الستة أشهر الأولى من العام السابق البالغ 9.1 ألف دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

هل تستطيع شركات الكيماويات الخليجية الصمود في وجه التحديات؟

"النقد الدولي" يرفع تقديراته لنمو اقتصاد الكويت في 2022.. الأعلى خليجياً

"ستاندرد أند بورز" تمنح "إعادة التأمين الكويتية" تصنيف "A-"