TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العربية للتعهدات الفنية توقع اتفاقية للاستحواذ على"وكالة فادن" بـ1.05 مليار ريال

العربية للتعهدات الفنية توقع اتفاقية للاستحواذ على"وكالة فادن" بـ1.05 مليار ريال
لوحة إعلانات تابعة للشركة العربية للتعهدات الفنية
العربية
4071
11.82% 227.00 24.00

الرياض ـ مباشر: أبرمت الشركة العربية للتعهدات الفنية "العربية" اتفاقية شراء للاستحواذ على كامل حصص شركة وكالة فادن للدعاية والإعلان  (شركة ذات مسؤولية محدودة - شركة شخص واحد ورأس مالها 25 مليون ريال)، لتصبح مملوكة بالكامل للشركة.

وأوضحت الشركة، في بيان على تداول السعودية، اليوم الأربعاء أن القيمة الإجمالية للصفقة بلغت 1.05 مليار ريال، ستقوم الشركة بدفع نسبة 70% من قيمة الصفقة الاجمالية عند اتمام الاتفاقية ونسبة 30% المتبقية سيتم دفعها بتاريخ 31 مارس / آذار 2023م.

وأشارت إلى أن إتمام الصفقة يخضع لعدد من الشروط المسبقة الواردة في اتفاقية الشراء، بما في ذلك الحصول على الموافقات من الجهات الحكومية ذات العلاقة، منها الحصول على موافقة الهيئة العامة للمنافسة.

كما لفتت إلى أنه سيتم تمويل الصفقة عن طريق القروض البنكية بالإضافة الى المصادر الذاتية للشركة.

ونوهت الشركة إلى أن هذه الصفقة تأتي امتداداً لاستراتيجية الشركة، بدخولها في تحالفات وشراكات مجزية محلياً واقليمياً، بهدف النهوض بمكانة الشركة والمحافظة على موقعها وتعزيز حصتها السوقية من خلال الاستفادة من مزاياها التنافسية والاستحواذ على حصة أكبر من سوق الاعلانات.

وبينت أنه لا يمكن تحديد الأثر المالي للاتفاقية في هذه المرحلة ومن المتوقع أن ينعكس الأثر المالي فور اتمام الصفقة ونقل الملكية.

وأكدت أن توقيع هذه الاتفاقية لا يعني إتمامها، حيث تتطلب هذه الصفقة موافقات من قبل الجهات النظامية ذات العلاقة، وستقوم الشركة بالإعلان عن أية تطورات جوهرية أخرى في حينها.

وتأسست شركة وكالة فادن للدعاية والإعلان في المملكة العربية السعودية في عام 2006م، ومقرها الرئيسي في مدينة الرياض ويتركز نشاط أعمالها في المدن السعودية في وسائل الإعلانات الرقمية على المباني والاعلانات داخل متاجر التجزئة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

مساهمو "العربية" يقرون توزيع 1.9 ريال للسهم عن النصف الأول 2022

"العربية": أحد كبار المساهمين يرفع حصته بالشركة لـ20% بممارسة حق خيار الشراء

"العربية" توضح آخر تطورات فوزها بعقد لتركيب إعلانات بالساحل الشمالي في مصر