TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طيران الجزيرة" تتسلم طائرتين من "إيرباص"

"طيران الجزيرة" تتسلم طائرتين من "إيرباص"
طائرتان إضافيتان من شركة إيرباص طراز A320neos
الجزيرة
JAZEERA
0.25% 1,180.00 3.00

الكويت – مباشر: احتفلت شركة طيران الجزيرة الكويتية بوصول طائرتين إضافيتين من شركة إيرباص طراز A320neos في مطار الكويت اليوم الاثنين.

وحسب تغريدة للشركة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فقد استضاف رئيس مجلس إدارة مروان بودي ممثلين من كبار الشخصيات من السفارة الفرنسية والإدارة العامة للطيران المدني، ووزارة الداخلية للاحتفال بالحدث.

يأتي وصول الطائرتين الجدد ضمن صفقة طائرات لـ20 طائرة من طراز إيرباص (ايه 320 نيو) و8 طائرات من طراز إيرباص (إيه 321 نيو).

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة مروان بودي، إن تلك الصفقة التي وقعت في نوفمبر 2021 بمبلغ 3.4مليار دولار امريكي ستضاعف من حجم الأسطول الذي سيصل إلى 36 طائرة بحلول عام 2026، علماً بأنه يضم حالياً 19 طائرة إلى أكثر من 53 وجهة ذات الطلب العالي للسياحة والأعمال.

وأوضح أن الشركة زادت وجهاتها للمملكة العربية السعودية إلى7 وجهات مقارنة بـ3 وجهات قبل جائحة فيرو كورونا، مبيناً أنها ستتجه إلى زيادة عدد وجهاتها إلى السعودية بـ11 وجهة في نهاية هذا العام.

وكشف "بودي" أن الطائرات من طراز عائلة (نيو) تتميز بكونها صديقة للبيئة وبانخفاض استهلاكها للوقود بنحو 17% بفضل محركات موفرة للوقود، إلى جانب أنها تقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 50%.

 يذكر أنطيران الجزيرةتحولت للربحية في النصف الأول من 2022 مسجلة أرباحاً بقيمة 7.8 مليون دينار، مقارنة بخسائر قدرها 11.7 مليون دينار في الفترة المماثلة من 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"القرين" تعلن الجدول الزمني لاستحقاقات أسهم خفض رأس المال

فوربس تكشف عن قائمة للشباب الأكثر تأثيرا بالشرق الأوسط لـ2022 منهم 12 مصرياً

وزير النقل السعودي: ربط شبكات السكك الحديدية بالمملكة نواة لقطار الخليج

"المركزي الكويتي" يوافق على طرح تجريبي لمحفظة إلكترونية تستهدف العمالة المنزلية