TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إدراج "برجيل" في بورصة أبوظبي بقيمة سوقية 10.4 مليار درهم

إدراج "برجيل" في بورصة أبوظبي بقيمة سوقية 10.4 مليار درهم
برجيل القابضة
برجيل
BURJEEL
-1.32% 2.99 -0.04

أبوظبي ـ مباشر: أعلنت برجيل القابضة اليوم عن إدراجها بنجاح في سوق أبوظبي للأوراق المالية ، بعد اكتمال الطرح العام الأولي لأسهمها.

وحققت عملية الطرح عائدات إجمالية قدرها 1.1 مليار درهم إماراتي مقابل طرح 11٪ من إجمالي رأسمال الشركة المُصدر، حيث بلغ إجمالي الطلب على الطرح العام الأولي أكثر من 32 مليار درهم إماراتي، وتجاوز طلبات الاكتتاب بـ 29 ضعفاً، بحسب بيان صحفي.

 وبلغ سعر الطرح النهائي لسهم برجيل القابضة 2,00 درهم ، مما يعني أن القيمة السوقية للشركة بلغت 10.4 مليار درهم إماراتي عند الإدراج.

 وتعتزم المجموعة البدء في دفع توزيعات أرباح نقدية اعتباراً من العام 2023، بنسبة متوقعة تتراوح بين 40 إلى 70 بالمائة من صافي الدخل، اعتماداً على الاستثمارات اللازمة لتنفيذ خطط النمو الإضافية.

 وشهد سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الاثنين، إدراج وبدء تداول أسهم شركة "برجيل القابضة" ضمن السوق الأول – الفئة الأولى تحت الرمز "BURJEEL" والرقم التعريفي الدولي للأوراق المالية (ISIN) "AEE01119B224".

و كان الاكتتاب في أسهم شركة "برجيل القابضة" قد بدأ في 30 سبتمبر 2022، من خلال طرح 11% من رأسمالها؛ ما يعادل 550.73 مليون سهم من أسهمها، موزعة على شريحتين (الأفراد والمستثمرين المحترفين)، بينما انتهى يوم الثلاثاء الموافق لـ4 أكتوبر 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

بايدن: العالم سوف يواجه حرباً لاهوادة فيها إذا استخدم بوتين السلاح النووي 

بوتين: التبادل التجاري بين رابطة الدول المستقلة ارتفع لـ 6 مليارات دولار   

تدشين أول رحلة طيران مباشرة من القاهرة إلى العلا في السعودية

مصر: على الحكومات تطوير بنية تحتية قادرة على الصمود بمواجهة التغيرات المناخية