TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحديد النطاق السعري لاكتتاب "مرافق".. وبدء عملية بناء سجل الأوامر

تحديد النطاق السعري لاكتتاب "مرافق".. وبدء عملية بناء سجل الأوامر
إحدى المحطات التابعة لشركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع "مرافق"

الرياض – مباشر: أعلنت كل من شركة إتش إس بي سي العربية السعودية وشركة الرياض المالية، نيابة عن شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع "مرافق" بصفتهما مستشارين ماليين، ومديري سجل الاكتتاب ومتعهدي التغطية في الطرح العام الأولي عن تحديد النطاق السعري للطرح، وبدء فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات.

وأوضحت الشركتان، بحسب بيان لهما على "تداول السعودية" اليوم الأحد، أنه تم تحديد النطاق السعري بين 41 -46 ريالاً سعودياً للسهم الواحد.

ونوهت الشركتان إلى أن فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات تبدأ يوم 9 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري 2022م وتنتهي يوم 14 أكتوبر / تشرين الأول2022.

وبينت الشركتان أن عملية الطرح تتمثل بطرح 73.09 مليون سهم عادي من أسهم الشركة ؛ وهو ما يمثل 29.24٪ من رأس المال المصدَر للشركة؛ وذلك عن طريق بيع الأسهم الحالية من قبل المساهمين الكبار )والذين يملكون 5% أو أكثر من أسهم الشركة(، وهي: الهيئة الملكية للجبيل وينبع، وصندوق الاستثمارات العامة، والشركة السعودية للصناعات الأساسية ("سابك") وشركة أرامكو السعودية للطاقة ("سابكو") ("المساهمون البائعون").

 وأشارت الشركة إلى أنه بعد الأخذ في الاعتبار حصة مساهمي الأقلية البالغة 0.76٪ من رأسمال "مرافق"، ستبلغ نسبة الأسهم المتاحة للتداول عند الإدراج 30% من إجمالي أسهم الشركة.

و يبلغ الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها للفئات المشاركة 100ألف سهم، فيما يبلغ الحد الأقصى 12.499 مليون سهم.

وتابعت أن عملية المشاركة في بناء سجل الأوامر تقتصر على الفئات المؤهلة للمشاركة في عملية بناء سجل الأوامر وفقاً لتعليمات بناء جل الأوامر وتخصيص الأسهم في الاكتتابات الأولية الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية.

وأوضحت الشركة أن التخصيص النهائي سيكون بعد انتهاء فترة اكتتاب الأفراد، وفي حال قيام المكتتبين الأفراد بالاكتتاب بكامل أسهم الطرح المخصصة لهم، يحق لمديري سجل الاكتتاب تخفيض عدد الأسهم المخصصة للفئات المشاركة إلى 51.166 مليون سهم طرح – كحد أدنى – بما يمثل 7٠٪ من إجمالي أسهم الطرح.

وأعلنت الشركة في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري عن نيتها طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي، وإدراج أسهمها العادية بالسوق الرئيسية لدى تداول السعودية.

وحصلت الشركة على موافقة تداول السعودية على طلب إدراج أسهمها في السوق الرئيسية بتاريخ 24 أغسطس / آب 2022م، كما حصلت على موافقة هيئة السوق المالية على طلبها بطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام بتاريخ 26 سبتمبر / أيلول 2022م

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا