تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بوتين: التبادل التجاري بين رابطة الدول المستقلة ارتفع لـ 6 مليارات دولار

بوتين: التبادل التجاري بين رابطة الدول المستقلة ارتفع لـ 6 مليارات دولار
فلاديمير بوتين: التبادل التجاري بين رابطة الدول المستقلة يسمح لنا بالتحول لاستخدام العملات الوطنية

 

مباشر: كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن التبادل التجاري بين رابطة الدول المستقلة ارتفع إلى 6 مليارات دولار وهو ما يسمح لنا بالتحول إلى العملات الوطنية لإتمام وتنفيذ التعاملات بين دول الرابطة.

 أضاف الرئيس الروسي - في كلمته خلال الاجتماع غير الرسمي لرؤساء رابطة الدول المستقلة، أوردتها قناة روسيا اليوم الإخبارية - اليوم الجمعة، أن التحول إلى العملات الوطنية في العلاقة بين أعضاء الرابطة يعزز السيادة ويعمق التكامل، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح بوتين، أن ما يحدث في أوكرانيا من أحداث مأساوية والصراعات التي تحدث في نطاق دول الاتحاد السوفيتي السابق هي أمور تحتاج إلى حلها ودراستها بشكل جيد.

وأشار، إلى أنه في قمة أستانا قد أولينا اهتماما كبيرا للشراكة الاستثمارية في إطار رابطة الدول المستقلة، مشددا على ضرورة التعاون فيما بيننا والعمل المشترك في مجال محاربة الإرهاب ومكافحة تجارة المخدرات والفساد.

وأكد، أنه تم إعلان عام 2023 عام اللغة الروسية لذلك يجب أن نعمل معا ونتعاون في إطار الرابطة لنشر اللغة الروسية لأنها اللغة المشتركة بين كل دول الرابطة.

ونوه، بأنه في الاسبوع المقبل في قمة أستانا والتي ستكون تحت عنوان (روسيا مركز آسيا) سيتم استعراض آليات التعاون والمخططات المشتركة بين الدول الأعضاء الخمسة في منظمة آسيان.