تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قمة ريتوسا لمكاتب العائلات تستقطب استثمارات بميارات الدراهم إلى الإمارات

قمة ريتوسا لمكاتب العائلات تستقطب استثمارات بميارات الدراهم إلى الإمارات
الإمارات

دبي ـ مباشر:  أعلن أنتوني ريتوسا ، رئيس مجلس إدارة مكتب عائلة ريتوسا،  اليوم أنه سيستضيف القمة العالمية للاستثمار في المكاتب العائلية بدورتها الـ 20 في دبي يومي 18 و 20 أكتوبر 2022.

ومن المتوقع أن يستقطب الحدث استثمارات تقدّر بمليارات الدراهم إلى دولة الإمارات، بحسب بيان صحفي.

وقال أنتوني ريتوسا، لن يقوم برنامج "ثبات" بدفع نمو الشركات العائلية ودعم المسار الاقتصادي العام لدولة الإمارات فحسب، بل سيكون بمثابة حافز لمزيد من المساهمات من قبل المكاتب العائلية لمواجهة بعض التحديات الاجتماعية والاقتصادية الأكثر إلحاحاً والتي تواجها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 وأضاف: تعتزم"القمة العالمية للاستثمار في المكاتب العائلية"  حشد دعم واسع النطاق لبرامج التنمية مثل "ثبات"

كما تهدف القمة إلى تعزيز الحوار حول أهمية بناء إرث عائلي في المنطقة، حيث تشكل الشركات العائلية ما يصل إلى 90٪ من جميع الشركات، وتوظف 80٪ من القوى العاملة، وتساهم بنسبة 60٪ من الناتج المحلي الإجمالي.

وقال محمد العلي، الرئيس التنفيذي لشركة العلي القابضة، والرئيس التنفيذي والمستشار لمؤسسة الشيخ أحمد آل مكتوم الدولية للاستثمار:  تلعب الشركات المحلية والمجموعات المناصرة للأثر الهادف مثل قمم ريتوسا دوراً رئيسياً في تعزيز الاستثمارات المسؤولة من دولة الإمارات وإلى العالم.

استضافت قمم ريتوسا حتى الآن أكثر من 6,100 من قادة العالم بالإضافة إلى المكاتب العائلية والمستثمرين ورواد الأعمال من أكثر من 55 دولة، يمثلون مجتمعين ثروة بقيمة 4.5 تريليون دولار.

وقد جمعت القمم استثمارات بقيمة 2.8 مليار دولار على مستوى العالم، وقامت بتمكين أكثر من 50 شركة دولية ومكتباً عائلياً من الانتقال إلى الإمارات أو فتح مكاتب تمثيلية فيها، مما عزز مكانة الدولة كمحرك اقتصادي عالمي.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

فيديوجرافيك .. كيف تحمي الإمارات حقوق العمال في القطاع الخاص

إنفوجرافيك.. 10 أسباب تقود نمو الاقتصاد الإماراتي في 2022