TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جوسيك" الصينية تتطلع لبناء علاقات طويلة الأمد مع الغرفة التجارية بأبوظبي

"جوسيك" الصينية تتطلع لبناء علاقات طويلة الأمد مع الغرفة التجارية بأبوظبي
غرفة أبوظبي

أبوظبي ـ مباشر: استقبل محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ، وفداً رفيع المستوى من شركة جيانغسو للتعاون والاستثمار الأجنبي (جوسيك) برئاسة زو يونغانغ المدير التنفيذي للشركة.

وأشار محمد هلال المهيري إلى استعداد غرفة أبوظبي التام للتعاون مع شركة جوسيك، وتقديم كافة التسهيلات والمعلومات الممكنة للمستثمرين ورواد الأعمال الصينيين، والوقوف على أية تحديات قائمة أمامهم للوصول إلى مستويات جديدة من التعاون الثنائي، بحسب بيان صحفي.

و أكد زو يونغانغ، المدير التنفيذي لشركة جوسيك، بأن جميع الجهات المشاركة في الوفد تسعى إلى تطوير علاقاتها مع غرفة أبوظبي، مشيراً إلى أن الغرفة هي صوت القطاع الخاص في أبوظبي وتعمل على دعم وتعزيز وحماية مصالح الشركات في الإمارة.

و أعرب عن تطلعه لبناء علاقات طويلة الأمد مع غرفة أبوظبي لتحسين وتعزيز فرص الأعمال والتعاون بين مجتمع الأعمال في الصين وأبوظبي.
وأشار إلى أن شركة جوسيك تتولى عملية استثمار وتطوير وتشغيل المنطقة النموذجية للتعاون الصناعي الصيني ـ الإماراتي في مدينة خليفة الصناعية في أبوظبي – كيزاد .

نمت التجارة الخارجية غير النفطية بين الإمارات والصين خلال الفترة من 2012-2021 بنسبة 78.5% لتلامس ما قيمته 223.5 مليار درهم بنهاية 2021، مقابل 125.1 مليار درهم في عام 2012.

 وبحسب بيانات المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء, تجاوز إجمالي التجارة الخارجية غير النفطية بين البلدين خلال تلك الفترة حوالي 1.72 تريليون درهم، منها 1.53 تريليون درهم واردات، ونحو 64 مليار درهم قيمة الصادرات غير النفطية، وقرابة 121 مليار درهم قيمة إعادة التصدير، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية"وام".

وأظهرت البيانات أن النصف الأول من العام الجاري سجل تبادلاً تجارياً غير نفطي بين الإمارات والصين بقيمة 118.4 مليار درهم توزع بين واردات بقيمة 102.7 مليار درهم وصادرات غير نفطية بقيمة 5.5 مليار درهم، وإعادة تصدير بقيمة 9.8 مليار درهم.

 

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

فيديوجرافيك .. كيف تحمي الإمارات حقوق العمال في القطاع الخاص

إنفوجرافيك.. 10 أسباب تقود نمو الاقتصاد الإماراتي في 2022