تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوق أبوظبي للأوراق المالية يوسع محفظة منتجاته من المشتقات المالية

سوق أبوظبي للأوراق المالية يوسع محفظة منتجاته من المشتقات المالية
سوق أبوظبي للأوراق المالية

مباشر: أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، إضافة 5 عقود مستقبلية للأسهم المفردة إلى سوق المشتقات المالية الخاصة به، وذلك ضمن إطار مساعيه المستمرة لتعزيز سوق المشتقات.

وشهد سوق أبوظبي للأوراق المالية اعتباراً من اليوم، بدء تداول العقود المستقبلية للأسهم المفردة التابعة لمصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك أبوظبي التجاري، وفيرتيغلوب، وبروج، وموانئ أبوظبي، ليتضاعف بذلك العدد الإجمالي لمحفظة منتجاته من المشتقات المالية إلى 10 عقود مستقبلية في أقل من عام، وستعزز هذه العقود فرص المستثمرين في التداول من خلال الرافعة المالية والتحوط ضد المخاطر، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات.

وأطلق سوق أبوظبي للأوراق المالية سوق المشتقات المالية في نوفمبر 2021 بهدف تعزيز فرص المستثمرين والمتداولين من تحقيق المكاسب خلال أوقات صعود السوق أو هبوطه، والتحوط ضد مخاطر المحافظ الاستثمارية، وزيادة الرافعة المالية، مع بدء التداول حينها للعقود المستقبلية للأسهم المفردة التابعة لمجموعة اتصالات وبنك أبوظبي الأول والشركة العالمية القابضة وأدنوك للتوزيع والدار العقارية.

وفي يونيو من العام الجاري، أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية عن طرح عقود مستقبلية على مؤشر فوتسي سوق أبوظبي 15 فاداكس 15 للتداول في سوق المشتقات المالية الخاصة به.

وقال سعيد حمد الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: "يحظى توسيع منتجات سوق المشتقات المالية بأهمية كبيرة لما لذلك من دور أساسي في تطوير سوق أبوظبي للأوراق المالية وتعزيز مكانته بصفته مركز تداول رئيس بالنسبة للمستثمرين والمصدرين على حد سواء".

وكان السوق قد أبرم في سبتمبر 2021 اتفاقية مع ناسداك للاستفادة من حلولها التكنولوجية للأسواق بما في ذلك محرك تداول بنظام المطابقة وخدمات المقاصة والتسوية الفورية.

وتزامن إطلاق سوق المشتقات المالية مع إطلاق الطرف المقابل المركزي، بهدف تعزيز كفاءة واستقرار السوق، بالإضافة إلى ذلك، تسهم شركات صناعة السوق في توفير المزيد من السيولة بما يعزز من كفاءة وانتظام السوق.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

كيف كان أداء أسهم الاكتتابات الأولية بعد إدراجها بأسواق المال الإماراتية ؟

كيف أتاحت دبي تداول الذهب ببورصة السلع؟

أسعار الذهب بالإمارات تتراجع .. وعيار 21 يسجل 178.34 درهم

بايدن يتوجه لجزيرة بورتوريكو للوقوف على تداعيات إعصار "فيونا"

10 أسهم إماراتية ترتفع أكثر من 15% في 9 أشهر.. ما هي؟