TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد ارتفاع الأعلاف.. توقعات بوصول أسعار الدواجن في مصر لمستويات قياسية

بعد ارتفاع الأعلاف.. توقعات بوصول أسعار الدواجن في مصر لمستويات قياسية
الدواجن

مباشر - محمد موافي: توقع عاملون بقطاع الداوجن في مصر، ارتفاع الأسعار خلال الفترة القليلة المقبلة لمستويات قياسية قد تتجاوز الـ 40 جنيها للكيلو تسليم مزارع، بالتزامن مع ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج وعلى رأسها الأعلاف.

وارتفعت أسعار الأعلاف في مصر لمستويات قياسية لتتجاوز 15.5 ألف جنيه للطن، نتيجة نقص المعروض في الأسواق بسبب الحرب الروسية الأوكرانية وأزمة توافر النقد الأجنبي.

وقال محمد غريب، عضو شعبة الثروة الداحنة باتحاد الغرف التجارية، إن هناك ارتفاعا في أسعار الأعلاف بالسوق المصري بالتزامن مع تراجع المعروض وهو ما دفع الأسعار للارتفاع لمستويات قياسية خلال الفترة الراهنة.

وأوضح الغريب في اتصال هاتفي مع " مباشر"، أن ارتفاع مدخلات الإنتاج قد تؤدي لوصول أسعار الدواجن في المزارع لمستوى الـ 40 جنيها خلال الفترة المقبلة، وسط تراجع في المعروض.

وشدد الغريب على أن مربي الدواجن يتعرضون للخسائر في الفترة الراهنة بسبب ارتفاع مدخلات الإنتاج وعدم تماشيها مع الأسعار المعلنة، وهو ما يدل على وجود تلاعب في الأسعار من قبل التجار والسماسرة.

وتابع:" ليس من المعقول أن يتم بيع الدواجن بسعر 32 جنيها في الفترة الحالية، رغم ارتفاع مدخلات الإنتاج من الإعلاف.

وذكر عبد العزيز إمام رئيس قطاع الأعلاف بوزارة الزراعة سابقا، أن أسعار الأعلاف وصلت حاليا لمستوى الـ 15.5 ألف جنيه، وهي مستويات قياسية، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد انخفاض في المعروض بعد خروج المربين من المنظومة في ظل ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج.

ولفت إمام، في اتصال هاتفي مع  مباشر، أن الفترة الحالية يتعرض كافة المنتجين لخسائر فادحة وصلت إلى 50% من القطيع المربي، وهو ما ينذر بكارثة في الأسعار على مدار الفترة القليلة المقبلة.

وشدد على أن الاستثمارات الموجودة في قطاع الدواجن تتعرض للخطر في ظل الخسائر وخروج المربين من منظومة التربية، بعد ارتفاع الأسعار.

يذكر أن حجم الاستثمار الداجنبي في مصر يتجاوز 100 مليار جنيه لإنتاج 1.4 مليار طائر، و14 مليار بيضة سنويا تكفي الاحتياج المحلي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

محمود خطاب: الصندوق السيادي السعودي استحوذ على 34% من "بي تك" المصرية

المصريين للإسكان تكشف حقيقة تلقيها عرض شراء من إحدى الشركات السعودية

رئيس الوزراء يعلن الخميس والسبت إجازة رسمية بمناسبة 6 أكتوبر والمولد النبوي