TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

282 مليون ريال حجم التبادل التجاري بين قطر و تنزانيا في 2021

282 مليون ريال حجم التبادل التجاري بين قطر و تنزانيا في 2021
خلال لقاء رئيسة تنزانيا و مسؤولي غرفة قطر

الدوحة-مباشر: ارتفع حجم التبادل التجاري بين دولتي قطر و تنزانيا بنسبة 66% ليسجل 282 مليون ريال في 2021، مقارنة بـ169 مليون ريال خلال 2020.

ودعت رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة سامية صولوحو حسن، أصحاب الأعمال والمستثمرين القطريين إلى الاستثمار في بلادها التي تزخر بفرص استثمارية كثيرة في العديد من القطاعات الاقتصادية الهامة مثل النفط والغاز والبنية التحتية والزراعة والثروة الحيوانية والعقارات والصناعة وغيرها.

وأوضحت خلال استقبالها اليوم الخميس وفدا من غرفة قطر، أن بلادها تتمتع بمناخ استثماري جاذب، مشيرة إلى الجهود المبذولة من أجل تطوير التشريعات وخلق بيئة استثمارية محفزة توفر تسهيلات ضريبية وإعفاءات مشجعة للاستثمارات.

من جانبه، أكد النائب الأول لرئيس غرفة قطر محمد بن طوار الكواري، أن تنزانيا من أهم الدول الإفريقية التي تتوفر على فرص استثمارية كبيرة، لافتا إلى اهتمام المستثمرين القطريين بالتعرف على الفرص المتاحة في هذا البلد، خاصة في ظل سياسة التنويع الاقتصادي التي تتبناها.

وخلال الاجتماع تم توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة قطر وكل من غرفة تجارة وصناعة وزراعة تنزانيا وغرفة تجارة وصناعة زنجبار، لتعزيز التعاون بين القطاع الخاص القطري والتنزاني.

 وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين الجانبين، وتعميق التعاون بين أصحاب الأعمال من البلدين، وتبادل المعلومات الاقتصادية والزيارات بين ممثلي القطاع الخاص، والدخول في مشاريع مشتركة تصب في مصلحة اقتصاد البلدين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

تداولات العقارات في قطر تتخطي 577 مليون ريال خلال أسبوع

"استثمار القابضة" توقع مذكرة تفاهم لإنشاء المستشفى القطري الجزائري

"العمل القطرية" تتلقى أكثر من 8 آلاف طلب استقدام في سبتمبر