TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزراعة المصرية تبحث مع مجلس القطن الأوزبكستاني آفاق التعاون المشترك

الزراعة المصرية تبحث مع مجلس القطن الأوزبكستاني آفاق التعاون المشترك
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع إبراهيم عبد الرحمنوف وزير التنمية والابتكار رئيس مجلس القطن الأوزبكستاني، آفاق التعاون المشترك بين البلدين.

وبحسب بيان صادر اليوم الخميس، أشار السيد القصير، إلى مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في عام 2018 بمجالات تطوير الثروة الحيوانية والميكنة الزراعية باستخدام التكنولوجيات الحديثة وتفعيل مجموعة العمل الفنية الزراعية المشتركة والانتهاء من مشروع مذكرة التفاهم في الحجر الزراعي ووقاية النباتات.

واستعرض كذلك بروتوكول التعاون في مجال تصدير شتلات العنب من مصر إلى أوزبكستان وتبادل الخبرات في الأنشطة الزراعية المختلفة وزيادة حجم التبادل التجاري الزراعي بين البلدين.

وقال السيد القصير، إن مصر لديها إنتاج وفير من أصناف القطن طويل التيلة ويلقى طلباً متزايداً عالمياً.

ومن ناحيته، أكد الوزير الأوزبكستاني، على أهمية الدفع نحو زيادة حجم تبادل السلع الزراعية لما لها من ميزة تنافسية عالمية خاصة البرتقال المصري والفراولة والعنب.

كما أشار إلى أهمية التعاون في مجال إنتاج أصناف القطن متحملة للجفاف والملوحة من خلال برامج التربية النباتية واستخدام التكنولوجيات الحديثة في البحث العلمي فضلاً عن التعاون في صناعة الغزل والنسيج.

وقال إنه سينقل رغبة وزير الزراعة المصري في تفعيل أوجه التعاون بين الجانبين إلى وزير الزراعة الأوزبكستاني وسيتم متابعة ما تم الاتفاق عليه مع الجانب المصري.

وفي نهاية اللقاء، أكد الجانبان على تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة وإنهاء الإجراءات اللازمة لتوقيع مذكرة التفاهم في مجال الحجر الزراعي في أقرب فرصة ممكنة وكذلك بروتوكول التعاون في تصدير شتلات العنب المصري إلى أوزبكستان.

وكذلك تفعيل اللجان الفنية الزراعية المشتركة بين الجانبين وتعزيز التعاون الثنائي في مجالات بناء القدرات والبحوث التطبيقية المشتركة المتعلقة ببرامج التربية المختلفة في القطن فضلاً عن التعاون في مجال الأمصال واللقاحات والأسماك والدواجن.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

محمود خطاب: الصندوق السيادي السعودي استحوذ على 34% من "بي تك" المصرية

المصريين للإسكان تكشف حقيقة تلقيها عرض شراء من إحدى الشركات السعودية

رئيس الوزراء يعلن الخميس والسبت إجازة رسمية بمناسبة 6 أكتوبر والمولد النبوي