TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاتحاد للتأمين": رد دعوى ضد "فينتشر كابيتال" بشأن مطالبة مالية

"الاتحاد للتأمين": رد دعوى ضد "فينتشر كابيتال" بشأن مطالبة مالية
أعمال تأمين- أرشيفية
الاتحاد
8170
-1.40% 19.70 -0.28

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الاتحاد للتأمين التعاوني "الاتحاد"، اليوم الخميس، عن صدور قرار لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية في الدعوى المقامة من قبل الشركة ضد شركة فينتشر كابيتال الاستثمارية السعودية، بشأن مطالبة مالية متعلقة باستثمار.

وقالت "الاتحاد"، في بيان لها على موقع تداول السعودية، إنها تسلمت من خلال الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية بتاريخ 2 أغسطس/ آب 2022 القرار الصادر في الدعوى المقامة من قبل الشركة ضد شركة فينتشر كابيتال الاستثمارية السعودية، والذي تم فيه رد الدعوى؛ بسبب عدم الاختصاص في نظر الدعوى.

وأضافت الشركة، أنه لا يوجد أثر مالي حيث تم وبشكل تحفظي قيد كامل الأثر المالي على أساس أسوأ الاحتمالات التي تتوقعها الشركة من خلال البيانات المالية الختامية للعام 2020.

وأكدت "الاتحاد"، أن الإدارة القانونية بالشركة تقوم بمتابعة ومناقشة الإجراءات اللاحقة التي ستقوم بها الشركة التي سيتم الإعلان عنها في حينه.

وأوضحت الشركة، أن رفع القضية جاء نتيجة نزاع على طبيعة مبلغ مستثمر مع المدعى عليها بقيمة 16.4 مليون دولار أمريكي، حيث لم تقم المدعى عليها بتنفيذ طلب شركة الاتحاد باسترداد قيمته بتاريخ الاستحقاق، مستندةً إلى أساس عدم سيولة الاستثمارات التي تم الدخول بها بالرغم من حلول تاريخ الاستحقاق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "الاتحاد" تهبط 92% بالربع الثاني 2022 لارتفاع المطالبات

مساهمو "الاتحاد" يقرون زيادة رأس المال إلى 450 مليون ريال بمنح أسهم مجانية

"الاتحاد" توقع اتفاقية ممارسة أعمال التأمين البنكي مع الأهلي السعودي