TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الموافقة على تخفيض رأسمال "الصقر للتأمين" 65% لإطفاء خسائرها المتراكمة

الموافقة على تخفيض رأسمال "الصقر للتأمين" 65% لإطفاء خسائرها المتراكمة
شركة الصقر للتأمين التعاوني- أرشيفية

الرياض – مباشر: وافقت هيئة السوق المالية السعودية على طلب شركة الصقر للتأمين التعاوني "الصقر للتأمين" لتخفيض رأسمالها بنسبة 65% من 400 مليون ريال إلى 140 مليون ريال؛ وبالتالي تخفيض عدد الأسهم من 40 مليون سهم إلى 14 مليون سهم.

وقالت هيئة السوق المالية، في بيان لها على موقع تداول السعودية، إن هذه الموافقة مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة، واستكمال الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

وأضافت الهيئة، أن الشركة سوف تنشر تقريراً معداً من قبلها؛ يحتوي على الطريقة المقترحة لتخفيض رأس المال والتأثيرات المتوقعة لذلك التخفيض قبل انعقاد الجمعية العامة غير العادية بوقت كاف؛ لكي يتمكن المساهمون من التصويت على قرار تخفيض رأس المال.

ولفتت هيئة السوق المالية، إلى أنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على طلب الشركة لتخفيض رأسمالها على أنها مصادقة على جدوى تخفيض رأس المال؛ مبينة أن قرار الهيئة بالموافقة على طلب الشركة يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية، بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وأوصى مجلس إدارة الشركة، في 5 سبتمبر/ أيلول الماضي، بتخفيض رأس المال بنسبة 65% لإطفاء جميع الخسائر المتراكمة.

وقالت "الصقر للتأمين"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الخميس، إنها ستقوم باستكمال إجراءات عقد الجمعية العامة غير العادية لمساهميها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والإعلان عن ذلك في وقت لاحق، كما سيتم نشر تعميم المساهمين الخاص بتخفيض رأسمال الشركة قبل وقت كاف من موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية المشار إليها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الصقر للتأمين تتقدم لهيئة السوق المالية بطلب تخفيض رأس المال

"الصقر للتأمين" تتسلم موافقة "ساما" على تخفيض رأسمالها إلى 140 مليون ريال

مساهمو "الصقر للتأمين" يرفضون عزل 4 أعضاء بمجلس الإدارة

"اتحاد الخليج الأهلية" والصقر للتأمين توقعان مذكرة تفاهم لدراسة الاندماج