TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو"إكسترا" يوافقون على زيادة رأس المال بـ200 مليون ريال

مساهمو"إكسترا" يوافقون على زيادة رأس المال بـ200 مليون ريال
الشركة المتحدة للإلكترونيات (إكسترا)
إكسترا
4003
-1.35% 95.10 -1.30

الرياض- مباشر: وافق مساهمو الشركة المتحدة للإلكترونيات (إكسترا) خلال اجتماع الجمعية العمومية المنعقدة أمس الأربعاء الموافق 5 أكتوبر / تشرين الأول على زيادة رأسمال الشركة بنسبة 33.33% بنحو 200 مليون ريال.

وأوضحت الشركة، بحسب بيان لها اليوم الخميس على "تداول السعودية"، أن رأس المال سيرتفع من 600 مليون ريال إلى 800 مليون ريال، كما يرتفع عدد الأسهم إلى 80 مليون سهم بدلاً من 60 مليون سهم.

وقالت الشركة إن الهدف من زيادة رأس المال هو دعم المركز المالي للشركة، مبينة أن الزياد في رأس المال ستتم من خلال رسملة مبلغ140 مليون ريال سعودي من حساب الأرباح المبقاة ومبلغ 60 مليون ريال سعودي من حساب الاحتياطي النظامي للشركة.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم زيادة رأس المال من خلال توزيع 16.8 مليون سهم كأسهم منحة على المساهمين بواقع 0.28 سهم لكل واحد سهم يملكه المساهم، والذي يعادل 7 أسهم لكل 25 سهماً مملوكة للمساهم؛ ما يمثل زيادة 28% من رأسمال الشركة.

كما سيتم تخصيص 3.2 مليون سهم لغرض إضافتها إلى برنامج أسهم موظفي الشركة خطة الحوافز طويلة الأجل.

وأضافت الشركة أن الأحقية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العمومية غير العادية للشركة .

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

5 أكتوبر..مساهمو "إكسترا" يناقشون زيادة رأسمالها لـ800 مليون ريال بأسهم منحة

يئة السوق السعودية توافق على زيادة رأسمال "إكسترا" و"أنابيب الشرق" بأسهم منحة

"إكسترا" تقرر توزيع 2.5 ريال للسهم وتوصي بزيادة رأس المال بمنح أسهم مجانية

رئيس "إكسترا": طرح منتجات جديدة خلال 6 أشهر.. ومحفظة القروض 1.4 مليار ريال