تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي: عجز حساب المعاملات الجارية لمصر تراجع 10.2% خلال 2021-2022

المركزي: عجز حساب المعاملات الجارية لمصر تراجع 10.2% خلال 2021-2022
البنك المركزي المصري

القاهرة - مباشر: كشف البنك المركزي المصري عن تحسن عجز حساب المعاملات الجارية لمصر خلال السنة المالية 2021-2022، حيث تراجع بمعدل 10.2% ليسجل نحو 16.6 مليار دولار مقابل 18.4 مليار دولار خلال السنة المالية السابقة.

وأرجع البنك المركزي هذا التحسن إلى الزيادة غير المسبوقة في الصادرات السلعية (البترولية وغير البترولية) والتي ارتفعت بمعدل 53.1%، بجانب استعادة قطاع السياحة جزءاً من عافيته حيث ارتفعت الإيرادات السياحية بما يفوق الضعف مقارنة بالسنة المالية السابقة، إلى جانب تصاعد حصيلة رسوم المرور في قناة السويس، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وجاءت هذه التطورات على الرغم من التراجع في النشاط الاقتصادي العالمي في ظل التأثيرات السلبية للأزمة الروسية الأوكرانية التي أسهمت في الارتفاع الملحوظ لأسعار الطاقة والسلع الأساسية، الأمر الذى دفع البنوك المركزية في الخارج لاتباع سياسات نقدية تقييدية لاحتواء موجات التضخم المتلاحقة.

وأضاف المركزي أن صافي التدفق للداخل في حساب المعاملات الرأسمالية والمالية تراجع على خلفية تخارج استثمارات غير المقيمين من محفظة الأوراق المالية في مصر تزامناً مع السياسات النقدية الانكماشية التي يتبعها الفيدرالي الأمريكي والتي تؤدي بدورها إلى نزوح الأموال الساخنة من الأسواق الناشئة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

المركزي المصري يقرر مد فترة توفيق الأوضاع للبنوك وشركات الصرافة

مصر..تنمية المشروعات يدعو الشباب للاستفادة من خدماته المالية في معرض "تراثنا"

وزيرة البيئة: مصر حرصت على وضع الاحتياجات الإنسانية في مبادرات مؤتمر المناخ

هالة السعيد: 3 مليارات دولار مستهدف المجموعة الثانية لصندوق الطروحات