تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوبك+" توافق على خفض إنتاج النفط مليوني برميل يومياً

"أوبك+" توافق على خفض إنتاج النفط مليوني برميل يومياً
براميل نفط تحمل شعار منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)

مباشر: قررت منظمة "أوبك+" اليوم الأربعاء، خفض الإنتاج الكلي للنفط بـ  2 مليون برميل يوميا من مستويات الإنتاج المطلوب في أغسطس الماضي، للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المشاركة من خارجها، وذلك ابتداء من شهر نوفمبر 2022.

وعُقد الاجتماع الخامس والأربعون للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج، والاجتماع الوزاري الثالث والثلاثون للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المشاركة من خارجها، حضوريا في مقر الأمانة العامة لمنظمة أوبك في فيينا، النمسا، اليوم الأربعاء، 5 أكتوبر.

وقال بيان صادر عن منظمة "أوبك+" إن في ضوء حالة عدم اليقين حول الاقتصاد العالمي وسوق البترول، والحاجة إلى تعزيز إرشاد سوق البترول العالمية على المدى الطويل، وتماشيا مع النهج الناجح المتمثل في الاستباقية والمبادرة الذي تبنته باستمرار مجموعة أوبك بلس أجمعت الدول المشاركة على اتخاذ بعض القرارات.

وتشمل القرارات إعادة تأكيد قرار الاجتماع الوزاري العاشر للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المشاركة من خارجها، المنعقد في 12 إبريل 2020، الذي تم تأييده في الاجتماعات اللاحقة بما في ذلك الاجتماع الوزاري التاسع عشر للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المشاركة من خارجها المُنعقد في 18 يوليو 2021.

كما قررت تمديد مدة إعلان التعاون حتى تاريخ 31 ديسمبر 2023، و إعادة التأكيد على تعديلات الإنتاج المرجعي المعتمدة في الاجتماع الوزاري التاسع عشر للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المشاركة من خارجها.

كما شملت القرارات تعديل وتيرة الاجتماعات الشهرية لتكون كل شهرين للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج، وعقد الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المشاركة من خارجها كل ستة أشهر، وفقا لمؤتمر أوبك المعتاد.

ومنحت القرارات الصادرة اليوم اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج صلاحية عقد اجتماعات إضافية، أو طلب عقد الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء وغير الأعضاء في منظمة أوبك في أي وقت لمعالجة أي تطورات في السوق متى ما تطلب الأمر.

كما أعلنت عن تمديد فترة التعويض إلى تاريخ 31 مارس 2023م، على أن تقدم خطط التعويض وفقًا لما جاء في بيان الاجتماع الوزاري الخامس عشر للدول الأعضاء وغير الأعضاء في منظمة أوبك.

وكررت التأكيد على الأهمية القصوى للالتزام التام بالانضباط الكامل، بالإضافة إلى عقد الاجتماع الوزاري الرابع والثلاثين للدول الأعضاء وغير الأعضاء في منظمة أوبك في تاريخ 4 ديسمبر 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

 

الكويت.. اختيار أحمد نواف الصباح رئيسا لمجلس الوزراء

الكعبي: "قطر للطاقة" ستكون أكبر شركة للغاز في العالم خلال 10 سنوات

غداً..بدء التداول على أسهم "بيتك" في بورصة البحرين