TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزراء القطري" يوافق على 4 اتفاقيات دولية ويناقش مقترحاً للدوام المرن

"الوزراء القطري" يوافق على 4 اتفاقيات دولية ويناقش مقترحاً للدوام المرن
خلال اجتماع مجلس الوزراء القطري

الدوحة – مباشر: وافق مجلس الوزراء القطري برئاسة خالد بن خليفة آل ثاني اليوم الأربعاء على 4 اتفاقيات ومذكرات تفاهم دولية، ومقترح لتطبيق نظام الدوام المرن على موظفي الجهات الحكومية.

وحسب الاجتماع الأسبوعي للمجلس، تمت الموافقة على مشروع اتفاقية بشأن التعاون الاقتصادي والتجاري والفني بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية التشيك، وأخرى لتشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين البلدين.

كما وافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الأنشطة الكشفية بين جمعية الكشافة والمرشدات القطرية في دولة قطر وجمعية الكشافة الباكستانية للفتيان في الجمهورية الباكستانية الإسلامية، ومشروع بروتوكول بتعديل اتفاقية إنشاء التحالف العالمي للأراضي الجافة.

كما اعتمد الوزراء مشروع قرار وزير التجارة والصناعة بشأن إنتاج الخبز العربي والبلدي وتنظيم تداولهما، ومشروع قرار وزير التجارة والصناعة بشأن تعيين الحد الأقصى لأسعار بيع الطحين المدعوم وتنظيم تداوله.

وتابع مجلس الوزراء الترتيبات والاستعدادات الخاصة باستضافة بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، واتخذ في هذا الشأن القرار المناسب، كما اطلع على تقرير اللجنة الوزارية المختصة بالنظر في توصيات مجلس الشورى باقتراح برغبة بشأن دراسة تعزيز القيم والمبادئ والأخلاق في المجتمع القطري، واتخذ في هذا الشأن القرار المناسب.

ووافق على مشروع قرار مجلس الوزراء بشأن إعادة تشكيل لجنة أمناء جائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية، واستعرض مشروع قانون بشأن المسؤولية الطبية، ومشروع قرار مجلس الوزراء بتشكيل لجنة فض المنازعات الطبية والقواعد والإجراءات الواجب اتباعها أمامها.

كما استعرض المجلس اقتراح ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي بتطبيق نظام الدوام المرن على موظفي الجهات الحكومية.

ويأتي الاقتراح في إطار العمل على زيادة إنتاجية الموظف وتحقيق التوازن بين مصلحة الموظف وجهة العمل، ومراعاة لتخفيف الازدحام المروري المترتب على حضور جميع الموظفين بمقر العمل والخروج منه في موعد واحد محدد لجميع الموظفين.

واطلع أيضاً الوزراء القطري على نتائج الدورة (75) لجمعية الصحة العالمية، والدورة (151) للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، ونتائج المشاركة في معرض هانوفر الصناعي الدولي 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أداء القطاع الخاص القطري غير النفطي ينخفض في سبتمبر

الكعبي: "قطر للطاقة" ستكون أكبر شركة للغاز في العالم خلال 10 سنوات